هل التوقيت مناسب للشراء؟.. تعرف على توقعات أسعار الذهب عالميًا ومحليًا


الاثنين 08 يناير 2024 | 01:24 مساءً
هل التوقيت مناسب لشراء الذهب
هل التوقيت مناسب لشراء الذهب
نهال اللهيبي

افتتح سعر الأونصة العالمية تداولات الأسبوع على انخفاض متأثراً بتقرير الوظائف الأمريكي الذي جاء أفضل من التوقعات مما قلل من احتمالات خفض الفائدة الأمريكية في وقت مبكر من العام، بينما يستمر الدولار في التعافي في انتظار بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع.

سعر الذهب في مصر

ارتفع الذهب في مصر ليصل إلى أعلى مستوى سجله من قبل أن يبدأ في التراجع خلال جلسة اليوم في تصحيح سلبي، حيث يستمر الذهب في محاولة تجميع الزخم الصاعد لاختراق قيمته السعرية السابقة، وتترقب الأسواق تأثير إصدار شهادات ال 27% على الطلب على الذهب.

سعر الأونصة العالمية

انخفض سعر الأونصة العالمية اليوم ليسجل أدنى مستوى عند 2026 دولار لتظل التداولات فوق مستوى الدعم 2025 دولار للأونصة والذي في حالة كسره يفتح الطريق إلى المستوى 2015 ثم المستوى 2000 دولار للأونصة.

مؤشرات الزخم الفنية تظهر مستويات حيادية الأمر الذي يعكس إمكانية استمرار الهبوط ولكن حتى الآن السعر متماسك ضمن قناة سعرية صاعدة، وكسر المستوى 2025 دولار يمثل كسر لهذه القناة السعرية.

الدولار

ضعف عمليات الهبوط أو تراجع مستويات الدولار قد تدفع أسعار الذهب إلى التعافي من هذه المستويات مستهدفة 2050 ثم 2065 دولار للأونصة، واختراق هذه المستويات بنجاح يدفع السعر إلى مستوى المقاومة الهام 2080 دولار للأونصة.

سعر الذهب في مصر

ارتفع سعر الذهب في مصر يوم أمس ليصل إلى أعلى مستوى تاريخي سجله قبل ذلك عند 3330 جنيه للجرام عيار 21، لينخفض من هذا المستوى ويبدأ في تصحيح سلبي جديد ليسجل اليوم أدنى مستوى عند 3285 جنيه للجرام.

الذهب

حركة التصحيح قد تعيد الذهب إلى المستوى 2200 جنيه للجرام ولكن تظل هذه الحركة بهدف تجميع الزخم الكافي للعودة إلى الارتفاع، لأن الاتجاه الصاعد يظل هو المسيطر واختراق القمة عند 3330 تفتح الطريق للمستوى 3400 جنيه للجرام.