عاجل | تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024.. التعليم تصدر توجيها هاما لجميع المدارس


السبت 06 يناير 2024 | 12:50 مساءً
امتحانات الفصل الدراسي الأول
امتحانات الفصل الدراسي الأول
العقارية

أصدرت وزارة التربية والتعليم اليوم السبت، توجيها عاجلا لجميع المدارس بجميع محافظات الجمهورية، بشأن التنبيهات العاجلة لجميع طلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية قبل انطلاق امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2023-2024.

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

وأكدت المدارس على جميع الطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، بضرورة الالتزام بالزي المدرسي أثناء الامتحانات وألا يسمح للطلاب المخالفين بالدخول، وكذلك ضرورة الحضور قبل بدء اللجان بنصف ساعة لتطبيق الإجراءات.

ونوهت المدارس إلى أنه لن يتم السماح للطلاب بدخول اللجنة خلال الربع ساعة الأولى فقط من اللجنة، وكذلك عدم الخروج من اللجنة إلا مع انتهاء الوقت، كما يمنع دخول الطلاب بالكتب أو المذكرات أو هاتف المحمول، مؤكدة أنه في حالة إذا تم إثبات حالات غش سيتم تحرير محضر للطالب، وأنه على طلاب أولى وثانية ثانوي التأكد من جاهزية التابلت.

تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

في غضون ذلك، كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، بعد تداول عدد من أولياء الأمور عن ظهور حالات من مرض الجديري المائي بالمدارس.

انتشار مرض الجديري المائي بالمدارس

وأكد مصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ظهرت حالة بإحدى المدارس بمرض الجديري المائي وتم التعامل معها فورا، وأضاف أنه يوجد تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة والسكان في حال رصد أي حالات مرضية على الطلاب، وأنه لا يوجد تأجيل لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 وأن الامتحانات سيتم عقدها في مواعيدها.

ونستعرض في السطور التالية، أعراض مرض الجديري المائي وأسباب الإصابة به وكيف يمكن تجنب الإصابة بمرض الجديري المائي وأهمية تناول تطعيم الجدري المائي.

ما هو مرض الجديري المائي؟

مرض الجديري المائي هو مرض شديد العدوى يسببه فيروس الحماق النطاقي، يمكن أن يسبب طفح جلدي مثير للحكة يشبه البثور من بين أعراض أخرى.

ويظهر الطفح الجلدي أولًا على الصدر والظهر والوجه، ثم ينتشر بعد ذلك إلى الجسم بأكمله.

ويمكن أن يكون الجديري المائي خطيرًا، خاصة أثناء الحمل، عند الأطفال والمراهقين والبالغين والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وأفضل طريقة للوقاية من الجدري المائي هي الحصول على لقاح الجديري المائي.

وتنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) بإعطاء جميع الأطفال لقاح جدري الماء في عمر 12 و18 شهرًا، بالإضافة إلى لقاح MMR كجرعة واحدة.