العاصفة هينك تضرب أوروبا بقوة وتتسبب في فيضانات وانقطاع الكهرباء.. هل تصل لـ مصر ؟


الخميس 04 يناير 2024 | 07:09 مساءً
العاصفة هينك
العاصفة هينك
العقارية

تساءل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إمكانية وصول العاصفة هينك لمصر خلال ساعات قليلة، وذلك بعدما تعرضت أجزاء كبيرة من إنجلترا وويلز لأمطار غزيرة ورياح قوية بسبب العاصفة، ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي وتعطل وسائل النقل وحدوث فيضانات.

العاصفة هينك  

وسُجلت أعلى سرعة للعاصفة عند 81 ميلاً في الساعة في مطار إكستر في ديفون، في الوقت الذي حذرت العديد من شركات السكك الحديدية المواطنين من السفر؛ بسبب احتمالية وجود أشجار متساقطة أو انقطاع التيار الكهربائي، مما أثر بشكل كبير على شبكة النقل.

في السياق، أفادت جمعية شبكات الطاقة (ENA)، التي تجمع البيانات من جميع مقدمي الخدمات الطاقوية، بأن حوالي 38,000 عميل كانوا بلا كهرباء حتى الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء نتيجة للأضرار الناجمة عن العاصفة هينك.

العاصفة هينك تتسبب بفيضانات غزيرة

وفي الوقت نفسه، تأثرت شبكات الطرق والسكك الحديدية بشدة؛ بسبب الفيضانات وارتفع عدد تحذيرات الفيضانات إلى أكثر من 290، بالإضافة إلى 360 إنذارًا بالفيضانات، وحذرت وكالة البيئة من توقعات بحدوث فيضانات في بعض المواقع النهرية حتى يوم الخميس.

وذكرت فرق الإطفاء أنه تم استخدام زلاجة قابلة للنفخ لإنقاذ أشخاص من سيارة عالقة في مياه الفيضانات في كينيلورث، وارويكشاير، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، وتم إغلاق جسر دارتفورد المتجه جنوبًا بسبب الرياح القوية، ما أثر في حركة السير، وفي منطقة جرينتش جنوب شرق لندن، أسقطت العاصفة لوحة سقالات من مبنى، ما أدى إلى إغلاق الطريق، وتسببت في تأخيرات وإلغاءات في شبكة السكك الحديدية نتيجة للفيضانات وانقطاع التيار الكهربائي، مما تسبب في إزعاج آلاف الركاب.

العاصفة هينك تضرب مصر

وفيما يخص وصول العاصفة هينك إلى مصر، فإن هيئة الأرصاد الجوية لم تصدر أي بيانات أو تحذيرات بشأن وصول العاصفة للبلاد، وما يتداوله البعض عبر السوشيال ميديا عاري تماما من الصحة.