لا تشترط شهادات جامعية.. وظائف بنظام "العمل عن بُعد" تضمن تحقيق أرباح مالية كبير في وقت قصير


الاربعاء 03 يناير 2024 | 07:05 مساءً
العمل من المنزل
العمل من المنزل
جوزيف رمسيس

في العالم الرقمي الحديث، أصبح العمل عن بُعد أكثر شيوعًا وقبولًا، حيث يتيح العمل عن بُعد للأشخاص انجاز بعض الوظائف من المنزل أو أي مكان آخر وجني الكثير من المال في وقت قصير، مما يوفر مرونة كبيرة في الجدول الزمني وتوازن أفضل بين العمل والحياة الشخصية، ولكن يجب أن يتمتع الشخص بعدد من المهارات والخبرات لإنجاز بعض هذه الوظائف والحصول على دخل مالي مقابل القيام بها.

وحرصًا من “العقارية” على توفير المعلومات اللازمة لقرائها الأعزاء، وتزويد متابعيها بالموضوعات المفيدة، نقدم لكم عدد من الوظائف بنظام "العمل عن بُعد".

وظائف بنظام "العمل عن بُعد" 

الترجمة

الترجمة هي واحدة من الوظائف الرئيسية التي يمكن القيام بها عن بُعد. يمكن للأشخاص الذين يتقنون أكثر من لغة العمل كمترجمين عن بُعد، حيث يمكنهم ترجمة الوثائق أو الفيديوهات أو المقالات من لغة إلى أخرى.

صناعة المحتوى

صناعة المحتوى هي وظيفة أخرى يمكن القيام بها عن بُعد. يمكن للأشخاص الذين يمتلكون مهارات الكتابة العمل كمنشئي محتوى، حيث يمكنهم كتابة المقالات أو المدونات أو الأخبار أو المحتوى الإعلاني.

التصميم

التصميم هو مجال آخر يمكن العمل فيه عن بُعد. يمكن للأشخاص الذين لديهم مهارات في التصميم والجرافيكس أو التصميم الداخلي العمل عن بُعد.

البرمجة

البرمجة هي واحدة من الوظائف الأكثر طلباً في العمل عن بُعد. يمكن للمبرمجين العمل عن بُعد وتطوير البرامج أو التطبيقات أو المواقع الإلكترونية.

إدخال البيانات

إدخال البيانات هو مجال آخر يمكن العمل فيه عن بُعد. هناك العديد من الوظائف المتاحة لمدخلي البيانات الذين يمكنهم العمل عن بُعد.

5 وظائف جديدة بنظام "العمل عن بُعد" لا تشترط شهادات جامعية

كانت قد نشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، منذ فترة، تقريرًا لشركة الاتصالات الدولية "TollFreeForwarding"، كشفت من خلاله عن 5 وظائف جديدة عبر الإنترنت، بنظام العمل عن بُعد، تساعد في تحسين الدخل في وقت قصير.

1- Netflix tagger

جاء في مقدمة الوظائف الجانبية "Netflix tagger" التي ازدهرت خلال العامين الماضيين، ومن المتوقع أن تنمو بنسبة 5400% خلال هذا العام، وتقوم الوظيفة على مشاهد البرامج التلفزيونية والأفلام على منصة نتفليكس، ثم تمييزها حسب النوع لكي يسهل العثور عليها من المستخدمين.

ويمكن أن تحقق هذه الوظيفة 20 جنيهاً إسترلينيا في الساعة ( حوالي 781 جنيه مصري ).

2- المساعد الافتراضي

"المساعد الافتراضي" هي الوظيفة الثانية في القائمة، ومتوقع أن تزداد عمليات البحث عن هذه الوظيفة بنسبة 137% خلال السنوات الخمس المقبلة، ويساعد المساعد الافتراضي في الرد على رسائل البريد الإلكتروني أو تحديد المواعيد أو جدولة الأعمال.

ويمكن للمساعدين الافتراضيين ربح ما يصل إلى 60 جنيها إسترلينياً في الساعة ( حوالي 2343 جنيه مصري ).

3- النسخ الصوتي

أما الوظيفة الثالثة هي "النسخ الصوتي"، حيث زادت عمليات البحث عنها بنسبة 39% خلال العام الماضي، وتقوم هذه الوظيفة على تحويل الصوت أو الفيديو إلى نص مكتوب بطريقة سهلة ومرنة.

ويمكن أن تحقق هذه الوظيفة ما يصل إلى 22 جنيهاً إسترلينياً في الساعة ( حوالي 859 جنيه مصري ).

4- مجموعات التركيز على الإنترنت

مجموعات التركيز على الإنترنت، وهي الوظيفة الرابعة، التي يتوقع أن ترتفع نسبة البحث عنها بنسبة 184% خلال العام الحالي، وتقضي بالمشاركة إلى جانب عدد محدود من الأشخاص في عملية لاستطلاع الآراء، وتستخدم عادة في أبحاث السوق للمنتجات الجديدة أو الحالية، كما يمكنها التركيز أحياناً على الحملات السياسية.

ويمكن أن تحقق هذه الوظيفة ما يصل إلى 25 جنيهاً إسترلينياً في الساعة ( حوالي 976 جنيه مصري ).

5- تحويل مقاطع طويلة من يوتيوب لمقاطع قصيرة ورفعها على تيك توك

يتم من خلال هذه الوظيفة الحصول على أموال مقابل مشاهدة مقاطع فيديو طويلة على "يوتيوب" واستخراج مقاطع قصيرة منها، تراوح مدتها بين دقيقة ودقيقتين، لتحميلها على "تيك توك".

ويمكن أن تحقق هذه الوظيفة راتب يصل إلى 5000 جنيه إسترليني شهرياً ( حوالي 195 ألف جنيه مصري ).

جميع هذه الوظائف تتطلب مجموعة متنوعة من المهارات والخبرات والبعض منهم لا يشترط الحصول على شهادات جامعية، ولكنها توفر جميعًا الفرصة للعمل عن بُعد وكسب دخل كبير في وقت قصير.