مجانية بالكامل.. توجيهات عاجلة من وزير النقل بشأن أسعار تذاكر واشتراكات المترو


الاربعاء 03 يناير 2024 | 11:55 صباحاً
أسعار اشتراكات المترو 2024
أسعار اشتراكات المترو 2024
العقارية

وجه الفريق كامل الوزير وزير النقل، بعدم فرض رسوم ركوب المترو لكبار السن فوق سن الـ70 عامًا، والسماح لهم بالركوب مجانًا بجميع المراحل الخطوط بموجب بطاقة الرقم القومي.

تذاكر المترو لكبار السن

أوضحت الهيئة القومية للأنفاق، المسئولة عن تشغيل مترو الأنفاق، أنه بإمكان كبار السن فوق سن الـ 70 عامًا استخراج اشتراك مجاني بموجب بطاقة الرقم القومي.

أسعار اشتراكات المترو 2024

كان الفريق كامل الوزير وزير النقل، قد أعلن أسعار اشتراكات مترو الأنفاق الجديدة بعد زيادة أسعار تذاكر المترو الجديدة.

وأكد الفريق كامل الوزير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية «صدى البلد»، أحقية المواطنين ممن هم فوق سن الـ70 عامًا في الحصول على تذاكر المترو بشكل مجاني طوال الحياة.

أسعار اشتراكات المترو لكبار السن

أوضح وزير النقل، أن نسبة الخصم على أسعار اشتراكات المترو لكبار السن ممن هم فوق سن الـ 60 عامًا بلغت 61%، وذلك لجميع المراحل والخطوط.

أسعار اشتراكات المترو للطلاب

أما عن أسعار اشتراكات المترو الخاصة بالطلاب، أكد الوزير أن الطلاب يحصلون على خصم كبير في أسعار اشتراكات المترو، حيث يدفعون 5% فقط من قيمة التذكرة ويدفع الباقي وزارة المالية.

أسعار اشتراكات المترو لذوي الهمم

أشار إلى أن هناك خصم كبير جدًا على أسعار اشتراكات المترو لذوي الهمم، حيث يدفعون 2% فقط من قيمة التذكرة، و5% من غير اشتراك.

ولفت الفريق كامل الوزير، إلى أن الوزارة تحصل على دعم من الدولة من أجل الطلاب وذوي الهمم وأسر الشهداء والمصابين وكبار السن.  

تذاكر واشتراكات المترو
أسعار اشتراكات المترو 2024