4 تخصصات مطلوبة.. بنك CIB يعلن حاجته إلى موظفين جدد "رابط التقديم"


تفاصيل وشروط أحدث وظائف متاحه في البنك التجاري الدولي CIB

الثلاثاء 02 يناير 2024 | 04:46 مساءً
وظائف بنك CIB
وظائف بنك CIB
جوزيف رمسيس

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، عن توافر عدد من فرص العمل للشباب، وحاجته إلى موظفين جدد للعمل ضمن فريق البنك.

وأوضح البنك عبر موقعة الرسمي، عن الشروط والمؤهلات المطلوبة، والتي نستعرضها معكم فيما يلي:

أحدث وظائف بنك CIB مصر 2024

1- IT PATCH MANAGEMENT MANAGER

المهام والمسئوليات الوظيفية

قيادة عملية إدارة التصحيح، بما في ذلك نشر التصحيحات والتحديثات ذات الصلة في الوقت المناسب لضمان أمان واستقرار وأداء خدمات CIB.

1. تطوير وتنفيذ استراتيجية شاملة لإدارة التصحيح تتماشى مع أهداف تكنولوجيا المعلومات ومتطلبات الأمان الخاصة بـ CIB. يتضمن ذلك وضع السياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية لأنشطة إدارة التصحيح و/أو الالتزام بالمعايير والسياسات والعمليات والإجراءات والحوكمة والامتثال ومعايير الأمان الحالية

2. إدارة عملية تقييم التصحيحات لتحديد أهميتها وتأثيرها على أنظمة CIB والتوافق مع البنية التحتية والتطبيقات الحالية بالإضافة إلى ضمان تحديثها على أحدث نقاط الضعف والتصحيحات في البرامج الصادرة عن البنك المركزي المصري والبائعين.

3. نظرة عامة على التنسيق مع فرق تكنولوجيا المعلومات لإجراء اختبار شامل للتصحيحات في بيئة خاضعة للرقابة، مثل الاختبار أو بيئات ما قبل الإنتاج. تأكد من اختبار التصحيحات للتأكد من وظائفها وتوافقها والتعارضات المحتملة مع البنية التحتية والتطبيقات الحالية.

4. تخطيط وتنسيق نشر التصحيحات عبر البنية التحتية وتطبيقات CIB. يتضمن ذلك إنشاء جداول النشر، والتنسيق مع مسؤولي النظام ومالكي التطبيقات، ومراقبة التقدم المحرز في عمليات تثبيت التصحيح.

5. التعاون مع فرق أمن المعلومات وفرق أمن تكنولوجيا المعلومات لتحديد نقاط الضعف في أنظمة CIB وتحديد أولويات التصحيحات بناءً على تقييمات المخاطر. تنفيذ أدوات وعمليات فحص الثغرات الأمنية لتحديد الثغرات الأمنية المحتملة بشكل استباقي.

6. قم بمراجعة التقارير الخاصة بأنشطة إدارة التصحيح وحالة الامتثال ومؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) لمراجعة الإدارة.

7. التعاون مع فرق إدارة الحوادث لمعالجة الحوادث الأمنية المتعلقة بنقاط الضعف أو الأنظمة غير المصححة. تطوير خطط الاستجابة للحوادث والمشاركة في التحقيقات في الحوادث وجهود العلاج.

8. التعاون مع مختلف أصحاب المصلحة، بما في ذلك فرق تكنولوجيا المعلومات وفرق أمن المعلومات والبائعين ووحدات الأعمال، لجمع المتطلبات وإبلاغ جداول التصحيحات ومعالجة المخاوف. يعد التواصل والتنسيق الفعالان أمرًا بالغ الأهمية لضمان عمليات التصحيح السلسة وتقليل مخاطر نقاط الضعف في النظام

9. الإشراف على تنفيذ عمليات نشر التصحيحات والتحديثات، ومراقبة التقدم عن كثب، ومعالجة أي مشكلات أو حواجز قد تنشأ. تأكد من إجراء عمليات النشر وفقًا للخطط المحددة، مع الحد الأدنى من الاضطرابات للمستخدمين النهائيين أو أداء الخدمات وتوافرها.

10. المشاركة في صياغة وتنفيذ استراتيجية إدارة عمليات تكنولوجيا المعلومات لضمان التوافق مع استراتيجية البنك التجاري الدولي

11. المشاركة والتوصية بإدخال تحسينات على السياسات والعمليات والإجراءات وإدارة تنفيذها لضمان استيفاء جميع المتطلبات الإجرائية/التشريعية ذات الصلة.

12. الإشراف على أنشطة وعمل المرؤوسين لضمان تنفيذ جميع الأعمال في منطقة معينة بطريقة فعالة وبما يتوافق مع السياسات والعمليات والإجراءات المحددة.

13. ضمان الامتثال لجميع لوائح البنك المركزي المصري ذات الصلة والقوانين المصرفية ولوائح مكافحة غسيل الأموال وسياسات البنك التجاري الدولي الداخلية ومدونة قواعد السلوك من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي والتخفيف من أي مخاطر محتملة.

14. الإشراف على العمليات اليومية لفريق إدارة تصحيح تكنولوجيا المعلومات وتقديم بعض التوجيهات في المجال ذي الصلة، وتشجيع العمل الجماعي وتسهيل عمليات العمل المهنية ذات الصلة من أجل تحقيق معايير الأداء العالية.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر، نظم المعلومات الإدارية أو مجال مماثل، و/أو خبرة عمل معادلة

الحد الأدنى من 5 سنوات من الخبرة في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وإدارة التصحيح.

تجربة مع منهجيات ITSM/ITIL.

يوضح القيادة من ذوي الخبرة في إدارة الناس في مواقع متعددة، ومهارات القيادة "إدارة التغيير التنظيمي" المطلوبة.

القدرة على تحديد وتحليل المشاكل بسرعة والتوصية وتنفيذ حلول دائمة إبداعية مرنة

مهارات إدارة المشاريع القوية، يوضح القدرة على تنظيم وإدارة المهام المتعددة بشكل فعال كمشاريع، وضمان الانتهاء من الوفاء بالمواعيد النهائية

مهارات تحليلية قوية وحل المشكلات والاهتمام بالتفاصيل والقدرة على العمل بشكل مستقل.

اهتمام ممتاز بالتفاصيل في مهام متعددة متزامنة

تيسير قوي ومهارات الاتصال التنفيذي (المكتوبة واللفظية) المطلوبة، ومهارات العرض اللفظي ممتازة

معرفة عامة بأنظمة وتقنيات تشغيل Windows وLinux، بالإضافة إلى أسس الحاويات (أي Kubernetes)

الفهم القوي للتقنيات التي تدعم الخدمات المقدمة

الاستعداد للتعلم وتطبيق التقنيات والمنهجيات الجديدة لتحسين التكنولوجيا التي تدعم الخدمات.

إجادة اللغة الإنجليزية والعربية بشكل ممتاز

شهادة في أطر ITSM/ITIL زائد.

الإلمام بمنهجيات تحسين العمليات (LEAN، Six Sigma) وإدارة المشاريع (Agile، Waterfall).

معرفة متعمقة بـ ServiceNow وIBM/HCL BigFix وMicrosoft SCCM وManageEngine وWSUS

للتقديم على الوظيفة اضغط هنــــــــا

2- CORE BANKING APPLICATIONS SUPPORT MANAGER

المهام والمسئوليات الوظيفية

1. توفير التوجيه والإدارة الشاملين للتطبيقات داخل المجال والتأكد من جميع الحلول المناسبة؛ من منظور الإنتاج، فهي موجودة لدعم أهداف أعمال البنك التجاري الدولي والتوجهات الإستراتيجية ومتطلبات العملاء بشكل كامل.

2. التعامل مع إدارة البائعين من خلال العمل بشكل وثيق مع البائع الذي يتحمل المسؤولية اليومية لمراقبة جودة خدمات البائع وفعاليتها الزمنية.

3. الحفاظ على اتصالات منتظمة مع شركاء أعمال البنك التجاري الدولي لضمان مواءمة خريطة طريق دعم الإنتاج وقدرات الموظفين مع توقعات العمل وخطط النمو والفرص الجديدة.

4. الموافقة على خطط المشروع والإشراف على نشر المشروع وتسليم مشاريع التطبيقات داخل المجال

5. يضمن إغلاق جميع نقاط التدقيق والمخاوف المتعلقة بأمن تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بالتطبيقات الموجودة في المجال في الإنتاج.

6. المشاركة في عمليات الاختيار والتقييم للتطبيقات والحلول المتعلقة بالتطبيقات داخل المجال من منظور الإنتاج.

7. الإشراف على سجل المشكلات الخاص بجميع التطبيقات ذات الصلة للحفاظ على أداء التطبيقات واستقرارها وتعزيزهما.

8. المشاركة في صياغة وتنفيذ استراتيجية قسم دعم تطبيقات الإنتاج لضمان التوافق مع استراتيجية البنك التجاري الدولي

9. المشاركة والتوصية بإدخال تحسينات على السياسات والعمليات والإجراءات وإدارة تنفيذها لضمان استيفاء جميع المتطلبات الإجرائية / التشريعية ذات الصلة.

10. الإشراف على العمليات اليومية لفريق دعم التطبيقات وتقديم بعض التوجيهات في المجال ذي الصلة، وتشجيع العمل الجماعي وتسهيل عمليات العمل المهنية ذات الصلة من أجل تحقيق معايير الأداء العالية.

11. الإشراف على أنشطة وعمل المرؤوسين للتأكد من أن جميع الأعمال داخل منطقة معينة يتم تنفيذها بطريقة فعالة وبما يتوافق مع السياسات والعمليات والإجراءات المحددة.

12. ضمان الامتثال لجميع لوائح البنك المركزي المصري ذات الصلة والقوانين المصرفية ولوائح مكافحة غسل الأموال وسياسات البنك التجاري الدولي الداخلية ومدونة قواعد السلوك من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي والتخفيف من أي مخاطر محتملة.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

درجة البكالوريوس في الهندسة أو علوم الكمبيوتر أو ما يعادلها.

الحد الأدنى 14 عاماً من الخبرة التقنية، على الأقل 10 في الصناعة المصرفية.

الفهم الكامل للبطاقات وتقنيات قنوات الاتصال بالعملاء

مهارات قيادية وإدارية جيدة جداً

للتقديم على الوظيفة اضغط هنــــــــا

3- ENTERPRISE DATA WAREHOUSE ARCHITECT

المهام والمسئوليات الوظيفية

1. إعداد التصميم لجميع البيانات الوصفية وفقًا لعمليات ETL المختلفة.

2. تطوير نماذج البيانات المادية والمنطقية.

3. إعداد التصاميم لأنظمة قواعد البيانات والتوصية بإدخال تحسينات على الأداء.

4. الانخراط مع أصحاب المصلحة في الأعمال لضمان تطوير استراتيجيات مستودع بيانات CIB بما يتماشى مع نتائج الأعمال وأهداف واستراتيجيات الشركة.

5. تعزيز وتوجيه فريق CIB Data Warehouse إلى مبادئ ومحتويات استراتيجيات التكنولوجيا لضمان تنفيذها والالتزام بها بشكل صحيح.

6. تقديم الدعم طوال دورات حياة المشروع، بما في ذلك أثناء تقديم الحلول وتنفيذها، وضمان فهم الأنماط ومعايير التطوير والالتزام بها.

7. التأكد من الالتزام الكامل بمعايير حوكمة البيانات، مع الإشراف على أعمال نمذجة البيانات.

8. دعم تطوير المستودعات لتحسين الأداء.

9. العمل بشكل وثيق مع أصحاب المصلحة ومحللي الأعمال لتحليل وترجمة متطلبات العمل إلى متطلبات فنية عملية وحلول مناسبة.

10. اتبع جميع سياسات الإدارة ذات الصلة والعمليات وإجراءات التشغيل القياسية والتعليمات بحيث يتم تنفيذ العمل بطريقة خاضعة للرقابة ومتسقة.

11. متابعة العمليات اليومية المتعلقة بالوظائف الخاصة في قسم هندسة وإستراتيجية تكنولوجيا المعلومات لضمان استمرارية العمل.

12. الامتثال لجميع لوائح البنك المركزي المصري ذات الصلة، والقوانين المصرفية، ولوائح مكافحة غسل الأموال، وسياسات البنك التجاري الدولي الداخلية ومدونة قواعد السلوك من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي والتخفيف من أي مخاطر محتملة.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

• درجة البكالوريوس في الهندسة أو علوم الكمبيوتر أو الرياضيات أو الإحصاء أو المجال ذي الصلة.

• 15+ سنة من الخبرة مع ما لا يقل عن 10 سنوات من هندسة/إدارة/تصميم مستودع البيانات.

• سجل حافل لإدارة هندسة مشاريع/برامج التغيير المتعددة في بيئة معقدة

• معرفة قوية بأنظمة هيكل قاعدة البيانات واستخراج البيانات

• تحقيق نتائج عالية، مع الطاقة والتصميم على النجاح في بيئة سريعة الخطى حيث تعد سرعة الاستجابة وجودتها أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح

• الدافع الذاتي الذي يمكنه العمل بشكل مستقل وإضافة قيمة في الفريق

• مهارات ممتازة في التعامل مع الآخرين، وتنظيم وإدارة الوقت

• يجب أن تكون تعاونية ومرنة وقادرة على العمل بشكل جيد مع الآخرين

• الخبرة في Microsoft SQL Server وأوراكل

• يفضل الخبرة العملية في قطاع التأمين أو الخدمات المالية

• مهارات تنظيمية وتحليلية ممتازة

• جيد جداً في اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة ومحادثة.

• القدرة على التواصل بشكل فعال، شفهيا وخطيا.

• مفكر تحليلي معرفة قوية بهندسة البيانات الموجودة في القطاع المصرفي

• مهارات قيادية جيدة جداً

• مهارات اتصال جيدة جداً

• التفكير التحليلي وحل المشكلات واتخاذ القرارات

للتقديم على الوظيفة اضغط هنــــــــا

4- ENTERPRISE & BANKING APPLICATIONS SUPPORT MANAGER

المهام والمسئوليات الوظيفية

1. توفير التوجيه والإدارة الشاملين للتطبيقات داخل المجال والتأكد من جميع الحلول المناسبة؛ من منظور الإنتاج، فهي موجودة لدعم أهداف أعمال البنك التجاري الدولي والتوجهات الإستراتيجية ومتطلبات العملاء بشكل كامل.

2. التعامل مع إدارة البائعين من خلال العمل بشكل وثيق مع البائع الذي يتحمل المسؤولية اليومية لمراقبة جودة خدمات البائع وفعاليتها الزمنية.

3. الحفاظ على اتصالات منتظمة مع شركاء أعمال البنك التجاري الدولي لضمان مواءمة خريطة طريق دعم الإنتاج وقدرات الموظفين مع توقعات العمل وخطط النمو والفرص الجديدة.

4. الموافقة على خطط المشروع والإشراف على نشر المشروع وتسليم مشاريع التطبيقات داخل المجال

5. يضمن إغلاق جميع نقاط التدقيق والمخاوف المتعلقة بأمن تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بالتطبيقات الموجودة في المجال في الإنتاج.

6. المشاركة في عمليات الاختيار والتقييم للتطبيقات والحلول المتعلقة بالتطبيقات داخل المجال من منظور الإنتاج.

7. الإشراف على سجل المشكلات الخاص بجميع التطبيقات ذات الصلة للحفاظ على أداء التطبيقات واستقرارها وتعزيزهما.

8. المشاركة في صياغة وتنفيذ استراتيجية قسم دعم تطبيقات الإنتاج لضمان التوافق مع استراتيجية البنك التجاري الدولي

9. المشاركة والتوصية بإدخال تحسينات على السياسات والعمليات والإجراءات وإدارة تنفيذها لضمان استيفاء جميع المتطلبات الإجرائية / التشريعية ذات الصلة

10. الإشراف على العمليات اليومية لفريق دعم التطبيقات وتقديم بعض التوجيهات في المجال ذي الصلة، وتشجيع العمل الجماعي وتسهيل عمليات العمل المهنية ذات الصلة من أجل تحقيق معايير الأداء العالية.

11. الإشراف على أنشطة وعمل المرؤوسين للتأكد من أن جميع الأعمال داخل منطقة معينة يتم تنفيذها بطريقة فعالة وبما يتوافق مع السياسات والعمليات والإجراءات المحددة.

12. ضمان الامتثال لجميع لوائح البنك المركزي المصري ذات الصلة، والقوانين المصرفية، ولوائح مكافحة غسل الأموال وسياسات البنك التجاري الدولي الداخلية ومدونة قواعد السلوك من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي والتخفيف من أي مخاطر محتملة.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

درجة البكالوريوس في الهندسة أو علوم الكمبيوتر أو ما يعادلها.

الحد الأدنى 14 عاماً من الخبرة التقنية، على الأقل 10 في الصناعة المصرفية.

الفهم الكامل للبطاقات وتقنيات قنوات الاتصال بالعملاء

مهارات القيادة والإدارة جيدة جداً

للتقديم على الوظيفة اضغط هنــــــــا