مصطفى بدرة: 70% زيادة في أسعار الفضة بالبورصات العالمية خلال 2023


الثلاثاء 02 يناير 2024 | 02:45 مساءً
أسعار الفضة
أسعار الفضة
نهال اللهيبي

قال الدكتور مصطفي بدرة الخبير الاقتصادي، إن الفضة تُعد أفضل طرق الاستثمار والتحوط، وبالفعل بدأ يتجه إليها العديد من الأفراد في الأسواق العالمية.

الاستثمار في الفضة

وأوضح بدرة في تصريحات خاصة لـ "العقارية" أن ثقافة الاستثمار في الفضة لم تنتشر بعد في مصر، منوهًا إلى أن الفضة شهدت ارتفاعًا محلوظاً في البورصة العالمية بنحو 70% على مدار 2023، متوقعًا أن تشهد الفضة زيادات أخرى في العام المُقبل 2024، نظرًا لبدء التوجه إليها وكثرة الطلب.

الذهب والفضة

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن الذهب والفضة يضمنان نفس العوائد الاستثمارية ولكن على المدى البعيد، منوهًا أن اختيار الأفراد بينهما أو تفضيل أحدهما على الأخر يرجع إلى ثلاث عوامل رئيسية وهي المبلغ المالي المُراد استثماره، والرغبة الاستثمارية والأذواق في الادخار.

النحاس

وفي شأن النحاس، أكد بدرة أنه كل ماهو معدن يُعد استثمارًا وطريقاً معروفاً للتحوط، يتجه إليه الكثير من المستثمرين حول العالم للتحوط من مخاوف تقلب العملات العالمية التي لم تعد مدعومة سوى بمزيد من الرفع لأسعار الفائدة المقررة عليها.

ونوه إلى أن النحاس لا يُمثل استثمار جيد للأفراد ولا يتماشى مع ثقافاتهم الاستثمارية وأبجديات ادخارهم للأموال، وإنما يتوجه إلي النحاس العديد من الدول والمؤسسات العالمية.