ارتفاع كبير في الإنتاج اليومي لـ "جنوب الوادي للبترول"


الثلاثاء 02 يناير 2024 | 12:29 مساءً
العقارية

نجحت شركة جنوب الوادي القابضة للبترول المصرية، في زيادة إنتاجها اليومي من الزيت الخام إلى قرابة 32 ألف برميل بنهاية الربع الثاني من 2023-2024، مقارنة بنحو 26 ألف برميل خلال العام الماضي.

وأوضح مسؤول بالشركة في تصريحات صحفية، أن الشركة تعتزم حفر 4 آبار بالتتابع حتى نهاية العام المالي الجاري، بجانب بئرين أخريين جرى حفرهما خلال الربع الأول من 2023-2024. 

وأشار المصدر بحسب "العربيةط، إلى وضع 3 آبار جديدة على الإنتاج وإكمال بئرين تابعتين لشركة بتروصفوة، مؤكدًا أن الشركة تكثف عمليات البحث والإنتاج عن طريق 3 شركات "بترو أمير وبترونفرتيتي وعش الملاحة" لحفر 9 آبار جديدة وإعادة إكمال الآبار والصيانة بالآبار وتذليل العقبات التي تعوق الإنتاج. 

وتُخطط شركة جنوب الوادي للبتروللإضافة نحو 8 آلاف برميل زيت جديدة بنهاية العام المالي 2023-2024.

وأشار المصري، إلى أن الشركة استثمرت نحو 50 مليون دولار في وضع آبار حقل "جيسوم" على الإنتاج باستخدام وحدة الإنتاج البحرية المتنقلة "mopu" إذ تم حفر 6 آبار ووضعها على الإنتاج بتوجيهات من وزارة البترول المصرية.

وفي بيان رسمي لوزارة البترول المصرية سبتمبر الماضي، قال أشرف بهاء الدين رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول، إن منطقة البحر الأحمر للبحث والاستكشاف للبترول والغاز تشهد حالياً الانتهاء من معالجة البيانات الناتجة عن المرحلة الثانية من مشروع تجميع البيانات السيزمية ثلاثية الأبعاد، وذلك تمهيداً لبدء حفر الآبار الاستكشافية.

وأشار بهاء الدين إلى نجاح إجراءات الشركة في تحقيق هدف خفض استهلاك الطاقة النوعي بنسبة 3.5%، وتخفيض انبعاثات الكربون بنحو 37 ألف طن، وتحقيق الربط من خلال قواعد البيانات بين الشركة وشركاتها التابعة في إجراءات تحسين كفاءة الطاقة.

ومن جانبه قال وزير البترول المصري طارق الملا، خلال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول للعام المالي 2022-2023، إن توفير المنتجات البترولية والوقود السائل بالصعيد شهد نقلة نوعية بعد افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمجمع إنتاج البنزين بأسيوط، والذي عمل على تأمين هذا المنتج ذاتياً لكل محافظات الصعيد من دون الحاجة لنقله من خارجها بالشاحنات.

وأشار "الملا"، إلى المضي في تنفيذ مجمع إنتاج السولار بأسيوط والذي سينعكس إيجاباً على تأمين متطلبات صعيد مصر من المنتجات البترولية المختلفة.