استبعاد ياسر والشحات.. قائمة منتخب مصر 2024 النهائية لأمم أفريقيا | «فيتوريا يضم 27 لاعبًا»


الثلاثاء 02 يناير 2024 | 12:13 مساءً
قائمة منتخب مصر 2024
قائمة منتخب مصر 2024
أحمد رجب

قائمة منتخب مصر 2024، تعتبر واحدة من أهم الأمور التي تشغل بال محبي وعشاق الساحرة المستديرة في الشارع الرياضي، حيث ارتفعت معدلات البحث عن قِبَل الأشخاص محبين الرياضة بشكل عام على محرك بحث "جوجل"، يتساءلون عن قائمة منتخب مصر 2024 النهائية المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، خاصةً بعد إصابة عدد من اللاعبين الأساسين في تشكيل المنتخب.

وأعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن اختياراته النهائية لـ قائمة منتخب مصر 2024 المشاركة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 التي تنطلق 13 يناير المقبل. 

قائمة منتخب مصر 2024 النهائية لأمم أفريقيا

وجاءت قائمة منتخب مصر 2024 النهائية لأمم أفريقيا، كالتالي:-

في حراسة المرمى: محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد أبو جبل - محمد صبحي.

في خط الدفاع: أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - علي جبر - أسامة جلال - أحمد سامي - محمد هاني - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدي.

في خط الوسط: حمدى فتحي - إمام عاشور - محمد النني - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - أحمد نبيل كوكا - محمود حمادة.

في خط الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحي - محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.

المستبعدون من قائمة منتخب مصر 2024

في حراسة المرمى: محمود جاد - محمد بسام - محمد عواد.

في خط الدفاع: محمود حمدي الونش - أكرم توفيق - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - محمود مرعي - محمد شكري - أحمد رمضان - كريم حافظ - حسين السيد - حسام عبد المجيد.

في خط الوسط: رمضان صبحي - حسين الشحات - مهند لاشين - سام مرسي - نبيل عماد دونجا - محمد مجدي أفشة - محمد إبراهيم - عبد الرحمن مجدي - مصطفى زيكو - عبد الله السعيد - محمد عبد السميع.

في خط الهجوم: أحمد ياسر ريان - محمد شريف - أسامة فيصل - أحمد أمين أوفا.

سر استبعاد ياسر إبراهيم وضم أحمد سامي

وأكد البرتغالي روي فيتوريا، على سر استبعاد ياسر إبراهيم وضم أحمد سامي من قائمة منتخب مصر 2024، أن لدينا وفرة فى مركز المدافعين، ومن بينهم لاعبان يتخطى طولهما 190 سم، ولدينا ثنائى صغير السن مثل أسامة جلال، كما أن أحمد سامي يسير مثل الساعة السويسرية ويؤدى كل المطلوب منه باحترافية شديدة، واختياراتى فى خط الدفاع تناسب طريقة تفكيرى، وكل اللاعبين الذين اخترتهم مثل الساعة السويسرية. 

استبعاد حسين الشحات للإصابة

وقال فيتوريا عن استبعاد حسين الشحات: "الشحات خضع لفحص طبى للتأكد من مستوى الإصابة، ولم تظهر نتائج هذا الفحص حتى الآن، وأعتقد أن الوقت غير كافٍ بالنسبة لنا، وفى مركزه يوجد أكثر من عنصر متاح بالنسبة لنا، ولم أكن أريد تأخير القائمة".

مجموعة منتخب مصر في أمم أفريقيا

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا و كاب فيردي وموزمبيق.

ويسعى منتخب مصر العودة مجددًا لمنصة التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية المقبلة بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.

معسكر منتخب مصر استعدادا لمباراة كوت ديفوار

وأعلن محمد غرابة، مدير المنتخب الوطني الأول، استضافة العاصمة الإدارية لمعسكر المنتخب فى الفترة من 2 إلى 9 يناير، والذي يتخلله مباراة ودية أمام المنتخب التنزاني يوم 7 من نفس الشهر والذي يأتي استعدادا لبطولة أمم افريقيا المقرر انطلاقها يوم 13 يناير في كوت ديفوار.

قائمة منتخب مصر 2024قائمة منتخب مصر 2024