رئيس قطاع النقل البحري: إتاحة إصدار تأشيرة دخول مصر إلكترونيا بشأن سياحة اليخوت


الثلاثاء 02 يناير 2024 | 11:36 صباحاً
اللواء رضا إسماعيل
اللواء رضا إسماعيل
آية حرب

قال اللواء رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري، إنه تم إعداد استراتيجية لتعظيم سياحة اليخوت في مصر في الفترة الاخيرة، حيث تم الإعلان عن النافذة الرقمية لسياحة اليخوت، موضحاً أن القطاع هو المنوط بتشغيلها وتم إصدار كود موحد لتنظيم سياحة اليخوت الأجنبية في المراين والموانئ البحرية المصرية.

وأضاف رئيس قطاع النقل البحري، أن المنصة تعمل على تقليل فترة التصاريح الأمنية اللازمة لزيارة اليخوت الاجنبية للمراين المحلية، وتمكن من الحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر إلكترونيا في أقل وقت ممكن وإمكانية الدخول على منظومة قناة السويس لإنهاء إجراءات العبور وتوفير الزمن لإنهاء إجراءات الوصول ووالمغادرة لليخوت السياحية.

ونوه أنه ضمن المميزات تم اصدار موافقة واحدة على برنامج الزيارة وتحديد تعريفة موحدة لرسوم التراكي ويستطيع مالك اليخت بإدخال البيانات ورفع المستندات بسهولة، وتسمح لليخت بالمغادرة من أي ميناء سياحي أو مارينا دون تعقيد، موضحاً أن المنصة أو النافذة متاحة باللغتين العربية والإنجليزية، وتسمح للسائح باختيار مطلق في مكان التراكي.

وأكد أنه تم تعديل لائحة قانون الجمارك لزيادة فتو الإفراج الجمركي لتصل إلى ١٢ شهر بدلا من ٣ شهر بالتعاون مع وزارة المالية.

عقدت وزارة النقل، مؤتمرا موسعاً لتعظيم سياحة اليخوت في مصر وسبل تدعيم إنشاء المراين المحلية والدولية وذلك بحضور رئيس قطاع النقل البحري

رؤساء الموانئ المصرية والمستثمرين والمهتمين بسياحة اليخوت وإنشاء المراين ومستثمري القرى والمناطق والمقاصد السياحية على البحرين المتوسط والأحمر وخليجي السويس والعقبة.