قرار عاجل من المستشفيات الجامعية بشأن متحور كورونا الجديد في مصر


الاثنين 01 يناير 2024 | 04:12 مساءً
فيروس كورونا
فيروس كورونا
العقارية

مع بدء ظهور  المتحور الجديد لكورونا "جيه.إن.1" JN.1، والتي أعلنت وزارة الصحة، اكتشافه، وذلك بعد ثبوت إصابة مواطنين اثنين به من خلال التحاليل المعملية التي أجريت لهم.

متحور كورونا الجديد في مصر 

وعقب أعلن وزارة الصحة، شهد قطاع المستشفيات الجامعية بالجامعات، تطورا هائلا من حيث توفير كافية الامكانيات اللازمة للاستعداد لاى طوارئ تحدث في البلاد.

أعراض متحور كورونا الجديد 

ومن جانبه كشف الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أعراض متحور كورونا الجديد، مؤكدًا أنه عند تغير الفصول المناخية لا يستطيع الجهاز التنفسي لجسم الإنسان التأقلم مع درجات الحرارة وبالتالي تحدث إصابات البرد والزكام وهي أحد إصابات الفيروسات التنفسية.

الإجراءات الاحترازية

وقال رئيس جامعة بني سويف، خلال تصريحات صحفية، إنه يجب على المواطنين اتخاذ الإجراءات الاحترازية، منوها أن الفيروس المخلوي موجود بشكل كبير عند الأطفال لاختلاطهم في أكثر من مكان منها أتوبيسات المدرسة والفصول الدراسية وبالتالي يمكن للطفل نقل العدوى للأب والأم والعديد من أفراد الأسرة.

وتابع أستاذ المناعة أن مستشفيات جامعة بني سويف مستعدة لاي تطورات تحدث في متحور فيروس كورونا الجديد،مؤكدا انه لا يوجد داعي للقلق ، أقل خطورة من الفترات الماضية لكورونا.