المياه ابتلعت السيارات والسفن.. مشاهد مرعبة من اليابان بعد الزلزال المدمر وتسونامي "فيديو"


الاثنين 01 يناير 2024 | 03:43 مساءً
تسونامي اليابان
تسونامي اليابان
العقارية

تداول العديد من اليابانيين على مواقع التواصل خلال الساعات الماضية، مقاطع فيديو وصور لموجات التسونامي الذي خلفه زلزال توهوكو عام 2011، وذلك تزامنا مع أجواء الرعب التي انتشرت في البلاد، على خلفية الزلزال القوي وأمواج المد العاتية (تسونامي) الذي ضرب وسط البلاد والساحل الغربي صباح اليوم.

زلزال اليابان

وأعرب الكثير من اليابانيين عن تخوفهم من تكرار هذا السيناريو المرعب، حيث جرفت الأمواج حينها القوارب والسفن إلى الشارع، وابتلعت معها السيارات.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت وكالة الأرصاد اليابانية، من أن زلزال إيشيكاوا يعد أكبر الزلازل المسجلة قوة في شبه جزيرة نوتو منذ عام 1885.

Strange behaviour of birds at time of earthquake in Japan. #tsunami#Japan #HappyNewYear   #earthquake #Japan pic.twitter.com/pTzMo4KtAu

وكانت السلطات اليابانية أصدرت تحذيرات للسكان بالإخلاء وسط انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل وتعطل الرحلات الجوية وخدمات السكك الحديدية في المناطق المتضررة.

زلزال بقوة 7.6 درجة يضرب اليابان

وأشارت إلى أن هذا الزلزال الذي بلغت قوته المبدئية 7.6 درجة أدى إلى موجة تسونامي بارتفاع متر واحد تقريباً في مناطق على ساحل بحر اليابان فيما يتوقع وصول موجة أكبر لاحقا.

فيما أصدرت وكالة الأرصاد تحذيرات لمقاطعات إيشيكاوا ونيجاتا وتوياما الساحلية من وقوع موجات تسونامي.

وأظهرت لقطات بثتها إن.إتش.كيه مبنى ينهار وسط عمود من الغبار في مدينة سوزو الساحلية، كما أظهرت اللقطات سكانا بمدينة كانازاوا يرتعدون تحت طاولات خلال تعرض منازلهم للهزات الأرضية، فيما أدى الزلزال إلى اهتزاز المباني في العاصمة طوكيو على الساحل المقابل.

الجدير بالذكر أن زلزالا قويا كان ضرب شمال شرقي اليابان في 11 مارس 2011، ما أدى إلى تدمير بلدات وانصهار في مفاعلات نووية في فوكوشيما.