التعليم تصدر قرارا عاجلا بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي


الاثنين 01 يناير 2024 | 02:07 مساءً
امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
العقارية

وجهت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين، خطابا رسميا للمديريات التعليمية، يخص مٌد فترة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام حتى 4 يناير الجارى.

مٌد تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية

وذكرت الوزارة في بيانها، إن هذا القرار يأتي إلحاقا بالخطاب السابق إرساله في 12 نوفمبر 2023 بخصوص التحضيرات الجارية لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وبالإشارة إلى قرب إجراء امتحانات نصف العام لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى، موضحة أنه إيماء إلى الإجراءات المتبعة خلال الأعوام السابقة بشأن قيام طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بتسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بمراجعة وتأكيد بياناتهم المسجلة لهم على قاعدة البيانات المركزية وذلك بعد الانتهاء من استلام وتفعيل البريد الإلكتروني الموحد الخاص بهم.

وأشارت إلى ضرورة التنبيه على جميع طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بمراجعة وتدقيق بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية، وذلك في موعد أقصاه الخميس 4 يناير.

وشددت الوزارة على أنه في حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورا على قاعدة البيانات المركزية من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب.