محمد طلعت: زيادة أسعار الموبايلات 9% خلال شهر نوفمبر 2023 | خاص


50 % زيادة سنوية في أسعار الموبايلات..و20% تراجعاً في حركة البيع

الاثنين 01 يناير 2024 | 02:01 مساءً
أسعار الموبايلات
أسعار الموبايلات
نهال اللهيبي

قال محمد طلعت عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شُعبة تجار المحمول، إن أسعار موبايلات سامسونج تحركت خلال شهر نوفمبر الماضي بنسبة 9% كزيادة شهرية، بسبب ارتفاع سعر الصرف، لافتًا إلى أن هناك مصانع في مصر بدأت في تصنيع التليفون المحمول وبتقنيات حديثة لا تقل عن مثيلاتها في الخارج والتي منها "سامسونج، فيفو، انفنكس".

أسعار الموبايلات  

وأفاد طلعت في تصريحات خاصة لـ "العقارية" أن الزيادة السنوية لأسعار الموبايلات تخطت 50%، موضحًا أن سوق المحمول في مصر شهد تراجعاً طفيف في حركة المبيعات بنحو 20%.

رئيس شعبة المحمول

وكشف رئيس شعبة المحمول أنه لا فرق بين الموبايلات المُصنعة محليًا والاستيراد من الخارج، نظرًا لاستخدام نفس أدوات التصنيع والمُعدات المُستخدمة في خطوط الإنتاج، مضيفًا أن السعر هو الفارق الوحيد بين أجهزة المحمول المُصنعة محليًا ونظيرتها المستوردة، نظرًا لانخفاض أسعار المصنع بالسوق المصري.

زيادة في أسعار الموبايلات

وأوضح أن هناك 35% زيادة في أسعار الموبايلات المُستوردة بحكم تطبيق الجمارك والقيمة المُضافة، متابعًا: لا أتوقع استقرار أو ثبات في الأسعار الفترة المُقبلة نظرًا لاستعداد الأسواق لقرار تعويم جديد للعملة المحلية.

وأشار طلعت إلى أن التليفون المحمول أصبح يمثل سلعة أساسية وضرورية بالنسبة للمواطنين، وأن أهمية التليفون المحمول جعلته سلعة استراتيجية وليست استهلاكية في ظل منظومة التحول الرقمي والشمول المالي التي تنفذها الدولة، قائلًا "لا يوجد أحد يستطيع الاستغناء عن التليفون المحمول" الذي أصبح يمثل أهمية قصوى في حياتنا العادية والعملية والاعتماد عليه أصبح كليًا.