"القباج" تبحث مع "التنظيم والإدارة" استعدادت الانتقال للعاصمة الإدارية


السبت 04 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

نوهت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، إلى أهمية تحديث الهيكل التنظيمي لوزارة التضامن بشكل يتناسب مع المرحلة الحديثة التي تمر بها الوزارة.

وقالت: تتطلع الوزارة لأداء وظائف جديدة تتناسب مع تطور احتياجات المجتمع المصري في نفس الوقت الذي تسعى فيه الدولة إلى ترشيد مواردها.

وأثنت الوزيرة على الدعم الدائم للدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز القومي للتنظيم والإدارة، لتعزيز عمليات الإصلاح الإداري، ووجهت الشكر لفريق الجهاز على دعمه للوزارة بشكل يسهم في معاونة الوزارة على القيام بدورها.

وومن جانبه قال صالح الشيخ: إن الجهاز يعد بيت الخبرة للحكومة المصرية ولديه من المهارات الكفء والخبرات المهنية ما يمكنه من تقديم جميع أشكال الدعم الفني والإداري لتطوير كل الأجهزة الإدارية للدولة بشكل يعاون جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة كوزارة التضامن الاجتماعي على أداء عملها وينعكس ذلك على الخدمات المقدمة منها للمواطنين.

وأوضح أن الجهاز القومي للتنظيم والإدارة يراعي في تحديث الهياكل التنظيمية للوزارات تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة 2018، والذي تضمن إنشاء عدة تقسيمات تنظيمية مستحدثة، وهي التخطيط الاستيراتجيي، والتقييم والمتابعة، والمراجعة الداخلية، والموارد البشرية، والدعم التشريعي ونظم المعلومات والتحول الرقمي.

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، ورئيس الجهاز القومي للتنظيم والإدارة، صالح الشيخ، اليوم السبت، اجتماعًا لمناقشة تحديث الهيكل التنظيمي للوزارة واستعداداتها للانتقال إلى مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية.

كما يأتي ذلك في ظل اتجاه الوزارة نحو التحول الرقمي والتركيز على تحقيق التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية وتنفيذ استراتيجية التحول من الدعم إلى الإنتاج والتمكين والاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة.