"التضامن": صرف 3.6 مليار جنيه من معاشات يوليو


السبت 04 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أرسلت غرفة العمليات المركزية، المُشكلة من قيادات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لمتابعة صرف معاشات شهر يوليو، تقريرا لوزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، موضح به انتظام عمليات صرف المعاشات حتى يومها الثالث، وبلغ إجمالي حركات الصرف 2.869 مليون حركة صرف، بقيمة إجمالية تزيد على 3.633 مليار جنيه.

وانتظمت عمليات صرف المعاشات من ماكينات الصرف الآلي بمعدل 2.251 مليون حالة صرف بقيمة إجمالية 3.043 مليار جنيه، كما بلغ عدد من صرفوا معاشاتهم من منافذ صرف صندوق التأمين الاجتماعي 135 ألف حالة بقيمة إجمالية 130 مليون جنيه، بالإضافة إلى 483 ألف حالة صرف قامت بصرف معاشاتهم من مكاتب البريد بقيمة إجمالية 460 مليون جنيه.

وأعلنت القباج ارتفاع نسبة استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية؛ حيث بلغ الصرف 3.043 مليار جنيه من خلال ماكينات الصرف الآلي فى 3 أيام بمعدل مليار جنيه يوميا، وتم اتخاذ اللازم لتغذية ماكينات الصرف الآلي، خلال أوقات صرف المعاشات؛ بهدف تقليل ذهاب العملاء لمنافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أو مكاتب البريد أو فروع البنوك.

وواصلت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اتخاذ العديد من الإجراءات الاستباقية التي تضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف، استمرارًا لخطة الدولة في مواجهة فيروس كورونا.