هيثم عبد العظيم: «أورا» لن توقف مسيرتها التنموية في مصر بل تواصل عملها وتتوسع


الاحد 31 ديسمبر 2023 | 11:42 صباحاً
هيثم عبد العظيم
هيثم عبد العظيم
مصطفى عبدالفتاح

كشف هيثم عبد العظيم عضو مجلس الإدارة المنتدب لمجموعة أورا ديفلوبرز، عن امتلاك المجموعة خطة توسعية طموحة خلال 2024 ، حيث يجري العمل حالياً على وضع التصميمات والمستهدفات البيعية والتنفيذية لتلك المشروعات الجديدة .

وفي الشق الفندقي، اوضح ان أحدهما بمشروع “أورا الساحل الشمالي” والأخر على البحر وكلاهما في مرحلة التصميم، وأما الفندق الثالث فمن المخطط تنفيذه بمنطقة الأهرامات في المشروع الذي تتولى المجموعة إدارته حالياً وأوضح أنه من الصعب حاليًا وضع رقم مُحدد لحجم الاستثمارات المتوقعة لمشروع العراق لأن المجموعة لم تنتهِ حاليًا إلى مرحلة التصميم لتحديد التكلفة، لكنه مشروع ضخم، وبغداد لم ينفذ بها مشروعًا كهذا من قبل كما أنه لا يوجد بها مشروع عمراني سابق بمستوى المدينة التي تخطط المجموعة لتنفيذها هناك. ويعمل على تذليل كافة العقبات البيروقراطية التي تقف في طريق المشروع، حيث إن تنفيذ مدينة جديدة أسهل وأفضل من تطوير مدينة قديمة قائمة وموجودة فعليًا، حيث ضع أسس واضحة لتخطيطها وتنفيذها.

أما بالنسبة للسوق السعودي فرغم الطفرة الكبيرة التي تشهدها المملكة إلا أن مجموعة “أورا ديفلوبرز” لا تفكر الآن في السوق السعودي حيث تفضل الاستمرار في سوق دبي، كما أن التوسع في أسواق أخرى غير مطروح حالياً في ظل الالتزامات الواقعة تجاه المشروعات الحالية، غير أن التوسع في أسواق خليجية أخرى غير مطروح حالياً على مائدة الشركة.

ولفت إلى أن المجموعة تدرس دائمًا كل الوسائل التمويلية والطرح في البورصة غير مستبعد، دونما تحديد وقت محدد، أما فيما يتعلق بأبرز النتائج الإيجابية التي حققتها الشركة خلال 2023، فقد حققت حجم مبيعات بلغ حوالي 55 مليار جنيه، وقد مكنها هذا الرقم من احتلال المركز الثاني بقائمة الشركات الأكثر مبيعاً.