ضبط أدمن صحفة "بالغش اتجمعنا" لتسريب امتحانات الثانوية


السبت 04 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

نجحت أجهزة الأمن في ضبط القائم على إدارة صفحتين وقناة لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة، على تطبيقات التواصل الاجتماعى، وذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها، لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة الإنترنت.

ورصدت أجهزة الأمن المسئولة قيام الشخص المسئول عن إدارة الصفحة المسماة "شاومينج 2020"، بـ"فيس بوك" بنشر مشاركات تتضمن ادعاء قدرته على توفير أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادي.

وأسفرت الجهود من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات، أن وراء ارتكاب الواقعة "طالب – مقيم بدائرة قسم شرطة العامرية ثان بالإسكندرية".

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي "الأمن الوطني، والأمن العام"، ومديرية أمن الإسكندرية تم استهداف وضبط المتهم بمحل إقامته، وبحوزته الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة"، وبفحصه تبين احتوائه على آثار ودلائل عبارة عن الصفحة والمشاركات، وتبين إدارته للصفحة المسماة "بالغش اتجمعنا 2020" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والقناة المسماة "تسريبات الثانوية في سرية| عبر تطبيق المحادثات "تيلجرام" ووجود رسائل بينه وبين أشخاص آخرين تتضمن نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة أثناء انعقاد لجان الامتحان نظير مبالغ مالية.

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة، بغرض مساعدة الطلاب والاستفادة منهم ماديا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.