من بينها المكرونة والزيت والسكر.. الحكومة تحدد قائمة بالسلع الاستراتيجية وتحذر بملاحقة محتكريها


التفاصيل

السبت 30 ديسمبر 2023 | 02:42 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
العقارية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عن أسماء 7 سلع استراتيجية أساسية، حيث أوضح أنه أي مساس بهذه السلع تحت بند الاحتكار  سيكون له عواقب وخيمة، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت.

كما أكد "مدبولي" أن الحكومة هدفها انضباط الأسعار وليس التدخل في التسعير، وأشار إلى إنه سيتم المتابعة بصوروة أسبوعية التنفيذ على الأرض، كما صدر قرار بتشكيل لجنة فنية برئاسة مركز المعلومات وعضوية ممثلي الوزارات، ودورها أخذ البيانات التي تصدر من المصانع والكميات، وسيتم عرض تقرير الموقف الأسبوعى لهذه السلع .

قائمة السلع الاستراتيجية التي حددتها الحكومة

وتابع مدبولي: الحكومة تفكر في كيفية ضمنان ضبط السلع التي تخرج برضاء كامل عن السعر من المصنع، وسيتم تحديد سعر استرشادي للسلعة لضمان وصولها للمواطن بسعر مناسب، وكانت هناك خطوة بإعلان بعض المنتجات كسلع الاستراتيجية في مرحلة أولى وهي: السكر – الأرز – الزيت – الفول – اللبن – المكرونة – الجبن الأبيض.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد شهد اليوم، برفقه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور عاصم الجزار، ومي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لـ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري تسليم عقود وحدات سكنية للمستحقين، بمدينة أكتوبر الجديدة، بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".