عاجل | القطاع السياحى يعلن حالة الطوارىء القصوى لهذا السبب


السبت 30 ديسمبر 2023 | 01:11 مساءً
إشغالات الفنادق في مصر
إشغالات الفنادق في مصر
العقارية

تحتفل مساء غدا الاحد الفنادق والمنشأت السياحية المصرية مع روادها من السائحين الاجانب وكذا رواد السياحة الداخلية من المواطنين المصريين بعيد رأس السنة الميلادية.

القطاع السياحى

وأعلن القطاع السياحى حالة الطوارىء القصوى استعدادا لاستقبال الفنادق والمنتجعات السياحية فى كافة المدن السياحية روادها فى احتفالات رأس السنة الميلادية حيث يحرص العديد من السائحين الأجانب والمواطنين على الاستمتاع بقضاء هذه الأعياد داخل المنتجعات والقرى السياحية نظرا لما تقدمه من عروض ترفيهية مبهرة ومتنوعة وبوفيهات مفتوحة وهدايا قيمة لجموع السائحين تلبى كافة الأذواق والأعمار المحتلفة .

الاحتفال بأعياد رأس السنة

وأنهت معظم الفنادق بالمدن السياحية المختلفة استعداداتها المكثفة للاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية وبدأت العديد من الفنادق تزيين وجهاتها وعمل اضاءات خاصة لهذه الاحتفالات ..بالاضافة الى قيام المحافظات السياحية بالتعاون مع المستثمرين باضاءة الميادين والشوارع الرئيسية وتزيينها بالهدايا واشجار أعياد الميلاد وبابا نويل.

يشارإلى أن جائحة كورونا التى ضربت العالم خلال عام 2020 تسببت فى الغاء إحتفالات المنشآت والمطاعم السياحية المصرية بالكريسماس ورأس السنة على مدار عامين متتاليين.

إجازات أعياد ارأس السنة الميلادية

وكشفت حجوزات الحركة السياحية الوافدة الى مصر خلال إجازات أعياد ارأس السنة الميلادية عن زيادة الطلب من قبل شركات السياحة الأجنبية لحجز أماكن لسائحيها بالمدن السياحية المصرية خاصة فى مدن شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والأقصر وأسوان لقضاء احتفالات رأس السنة الميلادية فى المقاصد السياحية المصرية.

وتشير مؤشرات الحجوزات المستقبلية الى أن العام المقبل سيشهد تعافى القطاع السياحى المصرى بشكل تام شريطة انتهاء تعديات الحرب على غزة .

جنوب سيناء ومرسى علم

وقال الدكتورعاطف عبداللطيف عضو جمعيتى مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم إن هناك زيادة فى نسب الحجوزات السياحية الوافدة إلى كل من القاهرة والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم خلال الفترة من 25 ديسمبر الجاري وحتى يوم 8 يناير 2024.. مرجعا تلك الزيادة إلى قدوم عشرات الالآف من السياح لقضاء اجازات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية بالمدن السياحية المصرية

وأضاف عبداللطيف أن هناك حجوزات جديدة أيضا بشرم الشيخ خلال تلك الفترة إلا أنها أقل من مثيلتها فى الغردقة والقاهرة والأقصر وأسوان ، موضحا أن فترة اجازات الكريسماس ورأس السنة الميلادية تعتبر من الفترات التى تشهد إقبالا جيدا من السياح لقضاء أوقات ممتعة بالمقصد السياحي المصرى .

وأشار عضو جمعيتى مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم إلى أن الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال العام الجاري أعلى بكثير من العام الماضى ، موضحا أن أعداد السياح الوافدين لمصر بنهاية العام الحالى ستتجاوز الـ 14 مليون سائح فى مقابل نحو 11.7 مليون سائح زاروا مصر خلال عام 2022.

غرفة شركات السياحة

وأوضح الخبير السياحى هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة أن هناك مؤشرات قوية لتعافى السياحة المصرية خلال العام المقبل شريطة انتهاء تداعيات الحرب على غزة .. ..مشيرا الى أن مؤشرات الحجوزات المستقبلية تشير الى أن العام المقبل سيشهد تعافى القطاع السياحى المصرى بشكل تام بعد إنتهاء الحرب على غزة .

واضاف إن الفنادق والمنشأت السياحية المصرية جاهزة لإستقبال أية أعداد من النزلاء خلال أحتفالات رأس السنة الميلادية .

لافتا إلى أن هناك الاف من الحجوزات المؤكدة للقدوم لمصر خلال تلك الفترة التى تبدأ من الإسبوع الأخير من شهر ديسمبر الجاري وتستمر إلى ما بعد يوم 7 يناير 2024..لافتا إلى أن غالبية السياح القادمين لمصر خلال هذه الفترة من السياح الأوربيين ..وأكد بيتر أن مستوى الفنادق المصرية حاليا يضاهي نظيرتها فى أكبر الدول السياحية فى العالم ..لافتا إلى أن غالبية السياح الوافدين لمصر لقضاء أجازات رأس السنة الميلادية اختاروا القدوم لمدن القاهرة والغردقة والأقصر وأسوان وشرم الشيخ .

وأشار إلى أهمية التركيز على تكثيف الترويج لخطط تسويق برامج "الإقامة الطويلة خلال الشتاء" والذى طرحته العديد من شركات السياحة والفنادق المصرية لجذب السياح الأوربيين من كبار السن لقضاء فصل الشتاء بالمنتجعات السياحية المصرية ولاسيما شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم فى ظل الحديث عن أزمة نقص إمدادات الغاز للدول الأوربية خلال الشتاء .

وأوضح بيتر أن التحرك الى المستقبل فى القطاع السياحى يتطلب استمرار التنمية فى الاستثمار الفندقى فى المقام الاول..على أن يواكبه استمرار التنمية فى قطاع الطيران لزيادة الطاقة الاستيعابية فى المطارات وتوفير الطاقة الاستيعابية من الطائرات التى تساهم فى نقل الحركة السياحية الوافدة الى مصر او نقلها من خلال رحلات داخلية بين مختلف المقاصد السياحية الداخلية..الساحرة التى يحلم بزيارتها كل زائر لمصر.