بعد دخوله مصر.. تحذر عاجل من انتشار متحور كورونا الجديد ونصيحة هامة للمواطنين


الخميس 28 ديسمبر 2023 | 09:55 مساءً
متحور كورونا الجديد JN1
متحور كورونا الجديد JN1
العقارية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم عن رصد اول حالتين بمتحور كورونا الجديد سريع الانتشار JN1، وفي تعليقه على الخبر قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، مطالبا بمنع التصافح والقبلات.

وأضاف بدران، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، إن المتحور الجديد سريع الانتشار لكن في بعض الدول التي تتميز بانخفاض درجات الحرارة الشديد، وهذا أمر غير متوفر في مصر.

وأوضح "بدران"، أن مصر لديها خبرة في التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، وأن ما يحدث في أمريكا وأوروبا الغربية وكندا وبعض الدول مثل السويد وسنغافورة يختلف عن مصر تماما.

  الوقاية من المتحور الجديد

وشدد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، على ضرورة أخذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من ارتداء الكمامة وغسل الأيدي والتباعد والأسطح الملوثة، معقبًا: "لابد من أخذ الاحتياطات من الأسطح الملوثة".

نصائلح للتعامل مع المتحور الجديد

وأوضح "بدران"، أن المتحور الجديد انتشر في 42 دولة ويصيب الكبار والمسنين وذوي الأمراض المزمنة، مشددًا على ضرورة منع التصافح والقبلات، قائلا: "خلينا من بعيد، المشاعر في القلب، وكفاية البسمة والتلويح بالإيد من بعيد".

ونصح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، المواطنين بالتهوية في المنازل، لأن التهوية تقلل من تركيز الفيروسات التنفسية، معقبًا: "افتحوا الشبابيك ولازم التهوية والسلام عن بعد أفضل لو سمحتم اسمعوا الكلام عشان دي أزمة".