إبراهيم عيسى يهاجم حماس ويشيد برئيس الوزراء الإسرائيلي.. ماذا قال؟


الخميس 28 ديسمبر 2023 | 06:24 مساءً
الإعلامي إبراهيم عيسى
الإعلامي إبراهيم عيسى
العقارية

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إنه لا يوجد شخص سوي في البشرية أو الإنسانية يريد انتصار إسرائيل في الحرب على غزة، إلا أنالمتابعين عليهم ألا يتوقفوا عند المعارك الصغيرة والمحدودة لحركة "حماس".

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه لبرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الأربعاء،  "ربنا عرفوه بالعقل، مينفعش يصل بنا إنكار الحقائق إننا نقف عند معارك صغيرة ومحدودة".

وأكد أنه بالطبع هناك عمليات استنزاف للقوات إسرائيلية، إلا أن محصلة المشهد في المجمل كارثية؛ هناك مجاعة واحتلال وأرض تضيع، مضيفًا: "ومع ذلك أنت قاعد تنفخ في مشاعرك ونفسك، وتعيش داخل فقاعة وحالة إنكار الواقع"، بحسب وصفه.

وفي تعليقه على جلسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مع أرامل وأمهات القتلى الإسرائيليين في غلاف غزة يوم ٧ أكتوبر ، والقتلى من الجنود في المعارك داخل غزة، قال: "الأرملة تقول لنتنياهو أنا عارفة إن حماس قتلتهم، لكن أنت المسئول عن حياتي وحياة زوجي المقتول بعدم كفاءتك والقدرة على حمايتنا.. تبقى مجنون لو تحدتني حدوث مشهد مماثل في أي من الأوطان العربية".

وأكد أنه من المستحيل حدوث مواجهة مماثلة بين أم فلسطينية وأحد قادة "حماس"؛ إسماعيل هنية وخالد مشعل ويحيى السنوار، قائلًا: "والله تطير فيها رقاب لو أم فلسطينية أمام السنوار، بعد شهر أو شهرين قالت له أنت وديت عيالنا في داهية، أقسم بالله لن تبقى رأسها على عنقها ليلة"، وفقًا لتعبيره.

وواصل هجومه على حماس قائلًا: "كانوا بيعذبوا ويعتقلوا ناس في غزة، عملوا مظاهرات محدودة جدًا، بمناسبة إخوانا المعارضة الوطنية القوية جدا إن هي مع حماس، حماس حكم استبدادي، مفيهاش معارضة ولا مسائلة محدش بيحاسبها، النموذج اللي بتدعموه وتقولوا عليه مقاومة، إذا كانت القضية الوطنية هتوفر لنظام مستبد دعم هؤلاء فدا شيء عجيب جدًا".