بقيمة 2.056 مليار جنيه.. تنفيذ صفقة على أسهم الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني


الخميس 28 ديسمبر 2023 | 12:03 مساءً
الشرقية للدخان
الشرقية للدخان
العقارية

كشفت البورصة المصرية، اليوم الخميس 28 ديسمبر 2030، عن تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم الشركة الشرقية للدخان - إيسترن كومباني، بقيمة 2.056 مليار جنيه.

صفقة على أسهم الشركة الشرقية للدخان

وأشارت البورصة في بيان لها إلى أنه تم اليوم تنفيذ صفقة على أسهم الشركة الشرقية لعدد 73.4 مليون سهم بقيمة 2.056 مليار جنيه.

البورصة المصرية

وكانت الجمعية العمومية العادية للشركة الشرقية للدخان، إيسترن كومباني، اعتمدت إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة التي تم الاستحواذ على حصة كبرى منها لصالح شركة غلوبال الإماراتية.

الشرقية للدخان

وبحسب القرارات الجديدة من الشرقية للدخان إيسترن كومباني، يتم توزيع مقاعد مجلس الإدارة بين 3 أعضاء عن شركة جلوبل للاستثمارات القابضة المحدودة، وعضوين عن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وعضو عن المساهمين، وعضو عن اتحاد العاملين المساهمين وعضوين مستقلين.

الجمعية العامة غير العادية للشركة الشرقية

واعتمدت الجمعية العامة غير العادية للشركة الشرقية إيسترن كومباني، تعديل المادة 7 من النظام الأساسي للشركة الخاصة بهيكل المساهمين، كما أقرت تعديل المادة 21 من النظام الأساسي للشركة الخاصة بتشكيل مجلس الإدارة.

إيسترن كومباني

وتأتي هذه التعديلات بمجلس الإدارة والنظام الأساسي للشركة الشرقية إيسترن كومباني، بعد تنفيذ صفقة بيع نسبة 30% من الأسهم المملوكة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بالشركة الشرقية إيسترن كومباني لصالح شركة جلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة.