لا تخرجوا من منازلكم إلا للضرورة.. "الأرصاد" تحذر من طقس الغد: أمطار رعدية وظاهرة خطيرة تصل للقاهرة


حالة الطقس غدا الخميس 28 ديسمبر 2023 في مصر

الاربعاء 27 ديسمبر 2023 | 08:20 مساءً
حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا
العقارية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس غدا الخميس في مصر، حيث حذرت الأرصاد المواطنين من موجة طقس سيئة ستضرب كافة المحافظات.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بأخذ الحيطة لمواجهة موجة الطقس السيئ غدًا، حيث أوضحت أن البلاد ستشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تصل إلى رعدية على محافظة القاهرة، كما حذرت أيضًا من ظاهرة خطيرة نهارًا وهي، نشاط الرياح المحمل بالرمال والأتربية.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار، سنقدم لكم في السطور التالية، تفاصيل بيان الأرصاد عن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الخميس الموافق 28 ديسمبر الجاري في مصر.

حالة الطقس غدًا في مصر

قالت الأرصاد إن الطقس غدًا في مصر، مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية، شمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا، و سيأتي طقس باردًا يلًا على معظم أنحاء البلاد.

"الأرصاد": أمطار رعدية وظاهرة خطيرة تمتد للقاهرة

قالت الأرصاد ان الطقس غدًا في مصر سيشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربية على جنوب البلاد على فترات متقطعة.

وقالت الأرصاد، أن هناك أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من دمياط وبورسعيد، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الشرقية، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء،.

وتابعت أن هناك أيضًا فرص لسقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من مطروح والإسكندرية، المنوفية، الغربية، الفيوم، القليوبية، القاهرة، الجيزة، قد تغزر أحيانا على مناطق من القاهرة الجديدة.

وأضاغت أن هناك فرصلسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء بنسبة حدوث 40% تقريبًا،، تمتد خفيفة إلى مناطق من الزعرفانة، رأس غارب، الغردقة، القصير، بني سويف، المنيا، بنسبة حدوثق 30% تقريبًا. 

درجات الحرارة غدًا في مصر

كما كشفت الأرصاد عن متوسط درجات الحرارة العظمى والصغرى غدًا في البلاد، والتي ستشهد انخفاضًا طفيفًا على بعض المناطق مقارنة بدرجات الحرارة اليوم، وجاءت درجات الحرارة غدا في مصر كالآتي:

- القاهرة الكبرى 20 13.

- السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري 20 15.

- السواحل الشمالية الشرقية 21 15.

- جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 25 16.

- شمال الصعيد 21 12.

- جنوب الصعيد 23 13.