أحمد شلبي: القطاع العقاري يحتاج إلى وضوح الرؤية في ظل ارتفاع نسب التضخم وأسعار تكلفة التنفيذ


الاربعاء 27 ديسمبر 2023 | 04:46 مساءً
أحمد شلبي
أحمد شلبي
العقارية

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، إن القطاع العقاري في الوقت الحالي يحتاج إلى وضوح الرؤية وتحقيق الاستقرار، لأن السبب الرئيسي للمشاكل التي يمر بها القطاع هو التضخم وارتفاع أسعار تكلفة التنفيذ والمواد الخام.

وأضاف شلبي، أن شركة «تطوير مصر» من الشركات القليلة التي بدأت خلال فترة الجمهورية الجديدة، واستطاعت أن تحجز لها مقعدا في صفوف الكبار بدون محفظة أراضي قديمة، وكان ذلك بمثابة التحدي الأكبر أمام الشركة والذي تجاوزته، ونجحنا في أن ندخل السوق بقوة بسبب دعمنا من خلال كيانات اقتصادية كبيرة، ودخلنا بفكر مختلف ومشروعات مختلفة.

وأشار، إلى أن «تطوير مصر» تقدم لعملائها مشروعات مختلفة وعلى سبيل المثال بمجرد ظهور مشروعي «فوكا باي» و»المونت جلالة» نجحا في جذب الأنظار ناحية الشركة نتيجة لما تمتعا به من جودة وتميز.

ونوه شلبي إلى وجود فجوات تمويلية نتيجة للظروف التي تمر بها البلاد، وبالتالي أصبحت التمويلات والقروض البنكية هي الوسيلة المناسبة للتمويل نتيجة لأنها الأقل ضررا من الوسائل الأخرى ولما تسهم به من سرعة التنفيذ.

وأكد أن فائدة التمويلات البنكية تظل أقل من الزيادات السعرية التي تحدث في حال تأخر المطور في التسليم، والقروض سلاح مطلوب وهناك شركات كثيرة لجأت إليها بشكل اضطراري.