2 كيلو لكل بطاقة.. التموين تصدر قرارا عاجلا بشأن صرف السكر للمواطنين


الاربعاء 27 ديسمبر 2023 | 03:23 مساءً
أسعار السكر
أسعار السكر
العقارية

كشف أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن أن مخازن شركتي الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بدأت خلال الأيام الأخيرة في صرف استعاضات السلع لما يقارب من 40 ألف منفذ تمويني متنوع ما بين بدال تمويني ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية.

 

30 سلعة متنوعة

وأشار الى أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تصرف لمنافذ التموين 30 سلعة متنوعة ما بين السكر والزيت والدقيق والمكرونة والشاي وغيرها من السلع الأخرى.

وأوضح أحمد كمال، أن كيلو السكر يصرف على البطاقات بسعر 12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800جم بـ30 جنيه، مؤكدا على أن لكل مواطن على بطاقة الدعم (1) ك سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضا.

صرف 2 كيلو سكر حر

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة استمرار صرف 2 كيلو سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيه للكيلو، و1 كيلو سكر للبطاقة التي تشتمل على ٣ أفراد فأقل.

وأضاف الدكتور أحمد كمال، أن مديريات التموين وبتوجيهات من الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تتابع يوميًا صرف السلع وصرف الاستعاضات الخاصة بمنافذ الصرف لضمان وصول السلع إلى المواطنين ووصول الدعم إلى مستحقيه.