خطوة بخطوة.. طريقة استخراج بطاقة التموين 2024 لأول مرة والأوراق المطلوبة


نشرت صفحة وزارة التموين دورة استخراج بطاقة تموينية ذكية جديدة لأول مرة

الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 | 05:07 مساءً
طريقة استخراج بطاقة التموين
طريقة استخراج بطاقة التموين
أحمد سيد

يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية استخراج بطاقة التموين 2024 لأول مرة والأوراق المطلوبة لها، حيث حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني دورة استخراج بطاقة تموينية ذكية لأول مرة.

وذلك، تسهيلًا على المواطنين معرفية خطوات وكيفية استخراج بطاقة التموين 2024، ويقدم موقع الجريدة "العقارية" فيما يلي طريقة استخراج بطاقة التموين 2024 لأول مرة والأوراق المطلوبة.

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة التموين 2024 لأول مرة

وعن الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة التموين 2024 لأول مرة، قالت وزارة التموين، إنه على المواطن الذي يرغب في استخراج بطاقة تموينية لاول مرة، التوجه إلى مكتب التموين التابع له بتحرير النموذج الخاص باستخراج بطاقة جديدة طبقًا للقرار 84 لسنة 2009 مرفق به المستندات التالية:

- صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة.

- صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين.

- إيصال كهرباء.

- قسيمة زواج.

- المستند الدال على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية طبقًا للقرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009.

دورة استخراج بطاقة التموين 2024 لأول مرة

وأوضحت الوزارة أن مكتب التموين سيقوم بفحص المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين وذلك لضمان عدم إصدار اى بطاقات مكررة.

- ثم يقوم مكتب التموين بإرسال النموذج بعد الاعتماد إلى مركز الخدمة وتسليمه من خلال سركي تسليمات.

- ويقوم مركز الخدمة بإدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناء على البيانات المدرجة فى استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين و المديرية.

- تقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات، و يتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.

- يقوم المواطن باستلام البطاقة الجديدة من مكتب التموين بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوي على ( اسم صاحب البطاقة / الرقم القومي / عدد المستفيدين/ تاريخ الاستلام بعد التوقيع / اسم البدال التمويني).

- يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة وذلك بعد اطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية و إثبات الشخصية للمستلم.

- يقوم المواطن بصرف المقررات التموينية بالبطاقة الذكية الجديدة اعتبار من الشهر التالي لاستلامها.