كثرة الإقبال على الذهب في مصر فعلية أم طلب وهمي؟.. خبراء يجيبون


الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 | 04:16 مساءً
أسعار الذهب الآن
أسعار الذهب الآن
نهال اللهيبي

قال عضو مسؤول داخل شعبة الذهب، إن الاقتصاد العالمي غير قادر على التعامل مع أسعار الفائدة ومع كل تحرك لسعر الفائدة بالفيدرالي الأمريكي ترتفع أسعار الذهب عالميًا بـ50 و60 دولارًا، متوقعًا أن سعر الذهب العالمي سيشهد ارتفاعًا خلال 2024 بـ200 دولارًا كأقل سعر للأونصة.

الاقتصاد الأمريكي

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«العقارية» أن هناك أزمات اقتصادية عالمية واقليمية وتحديدًا الاقتصاد الأمريكي الذي شهد ارتفاعًا ملحوظًا في معدلات التضخم وانكماش وتقلص، منوهًا إلى أنه في حال ضعف الاقتصاد الأمريكي والذي يُعد أقوى الاقتصاديات العالمية، يدفع الأفراد لكثرة الإقبال على الذهب عالميًا ومنه بالتبعية محليًا، تخوفًا من ضعف قيمة العملة.

الذهب

وأضاف أن الأفراد حاليًا تقوم بتكنيز الذهب بالسوق المحلي بشكل مبالغ فيه، لتخطى الأزمة الاقتصادية الجارية، مضيفًا أن السوق المصري حاليًا يشهد إقبال غير مسبق والأفراد يقومون بشراء الذهب بالكيلوات وليس الجرامات فقط، مما يعكس الملاءة المالية والقدرة الشرائية لدى المُستهلكين المصريين، متابعًا: المصريين مكنزين فلوس كتيرة جدًا".

الذهب

ونوه إلى أن الأفراد يتحفظون على الذهب لضمان حفظ الأموال بعيدًا عن التعويم ولتحقيق الارباح، منوهًا إلى ان الطلب المرتفع الحالي الذي يشهده السوق المصري هو طلب فعلي وغير وهمي.