تعرف على أهم مزادات "المجتمعات العمرانية" خلال ديسمبر بالمدن الجديدة


الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 | 02:57 مساءً
مزاد علني
مزاد علني
خالد الأسمر

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عدد من المزادات خلال شهر ديسمبر، حيث تم طرح 23 محل تجاري للمزاد لعلني خلال شهري ديسمبر الجاري ويناير المقبل في مدينتي المنيا الجديدة و 15 مايو، وقد عقد مزاد المنيا الجديدة في يوم 24 ديسمبر، ومزاد 15 مايو خلال الشهر المقبل.

أعلن جهاز تنمية المنيا الجديدة، أن الجهاز طرح 15 محلا تجاريا للمزاد العلني يوم الأحد الماضي 24 ديسمبر بمساحات تتراوح بين 25 إلى 43 متر، موضحا أن المحلات المطروحة تقع أسفل العمارات ارقام "4، 5، 6، 7" بمشروع ميدنة العمال بمنطقة أبو هلال بجنوب المنيا.

شروط الدخول للمزاد

وأوضح جهاز المدينة، أن شروط الدخول إلى المزد تشمل طلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر الجهاز نظير سداد مبلغ 299 جنيه لكل محل أو صيدلية أو مخبز، منوها إلى أن جلسة المزاد قد عقدت الساعة 12 ظهرا بمقر الجهاز يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر 2023.

وأوضح الجهاز، أنه يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ 50 ألف جنيه لكل محل أو صيدلية في موعد غايته جلسة المزاد في موعد غايته جلسة المزاد، ويتم استكمال سداد (نسبة 10% + 1% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء) من القيمة البيعية الإجمالية الراسي بها المزاد وذلك فور رسو المزاد .

وأشار جهاز المدينة، إلى أنه يتم سداد 5% وديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام لكل محل، والباقى يتم سداده بنظم تقسيط ميسرة، ويمكن للراغبين في دخول المزاد المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية.

مزاد 15 مايو

على جانب أخر، كشف جهاز مدينة 15 مايو عن طرح 7 محلات تجارية للمزاد العلني الاثنين الموافق 15 يناير 2024 بمساحات تتراوح بين 19إلى 40 متر، وأن المحلات المطروحة تقع بسوق منطقة زهو مايو.

وأكد جهاز 15 مايو، أن شروط الدخول إلى المزد تشمل طلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر الجهاز نظير سداد مبلغ 299 جنيه لكل محل أو صيدلية أو مخبز، على أن تعقد جلسة المزاد الساعة 12 ظهرا بمقر الجهاز خلال شهر يناير المقبل.

وأوضح الجهاز، أنه يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ 50 ألف جنيه لكل محل و 100 ألف لكل صيدلية في موعد غايته جلسة المزاد في موعد غايته جلسة المزاد، ويتم استكمال سداد (نسبة 10% + 1% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء) من القيمة البيعية الإجمالية الراسي بها المزاد وذلك فور رسو المزاد .

وأشار جهاز المدينة، إلى أنه يتم سداد 5% وديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام لكل محل، والباقى يتم سداده بنظم تقسيط ميسرة، ويمكن للراغبين في دخول المزاد المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية.