وزير التموين: بدء إنتاج السكر من 3 مصانع للقصب 5 يناير المقبل


الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 | 12:26 مساءً
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين
هشام العطيفي

كشف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء، عن بدء إنتاج السكر المحلى من 3 مصانع للقصب اعتبارًا من يوم 5 يناير المقبل، موضحا أن هذا الأمر سيزيد من المخزون الاستراتيجى من السكر وبالتالى سيزداد معدلات الضخ.

طرح كميات كبيرة من السكر بالمنافذ

وأشار المصيلحي إلى أن الوزارة طرحت كميات كبيرة من السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بسعر 27 جنيها بجانب أيضا صرف السكر المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 12.6 جنيه.

جاء ذلك على هامش تدشين الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية اليوم، مرحلة جديدة من أكبر مشروع قومى لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية.

وجرى وضع حجر أساس لإنشاء ثالث مخزن استراتيجى بمحافظة الفيوم ضمن المرحلة الأولى وسبق وتم وضع حجر أساس مخازن فى محافظات "السويس والأقصر" على مدار الشهرين الماضيين ليصل إجمالى الاستثمارات الخاصة بإنشاء ثلاثة مخازن استراتيجية حتى الآن تتعدى 4.5 مليار جنيه، فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتأمين مخزون استراتيجى من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام، واستشارى المشروع مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية استشارى عام مشروع إنشاء المخازن الاستراتيجية للسلع التموينية.