الكهرباء: استثمارات بلغت حوالي 5,7 مليار جنيه لتحسين كفاءة الشبكة


الاثنين 25 ديسمبر 2023 | 03:35 مساءً
 الكهرباء
الكهرباء
العقارية

انعقدت صباح اليوم الإثنين، الجمعية العامة العادية لـ الشركة المصرية لنقل الكهرباء برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وذلك بشأن اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة المصرية لنقل الكهرباء خلال العام المالى 2022 /2023، المصادقة على القوائم المالية والحسابات المالية للعام المالى 2022 /2023.

الشركة المصرية لنقل الكهرباء

وتقدم وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في بداية الجلسة بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 وأعرب الوزير عن خالص تهنئته هو والعاملين في القطاع جميعا لتجديد ثقة الشعب المصري في قيادته الحكيمة لفترة رئاسية قادمة.

الكهرباء والطاقة

واكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على أن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة ماهو الا تأكيد علي تطلع الشعب لمستقبل زاهر تحت قيادة حكيمة قد اختبرها ويثق في قدرتها علي إدارة شئون هذا الوطن العظيم وتحقيق طموحات الشعب المصري وان تستمر مسيرة العطاء والتنمية في ظل توجيهات الرئيس نحو بناء الجمهورية الجديدة.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الكبير الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي تواجهه مما ساهم في تحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.

تحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد

وأشار إلى الجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء لدعم شبكة النقل على الجهود المختلفة لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادره على نقل الطاقة الكهربائية المستدامة من كافة مصادر الإنتاج لكافة العملاء وفقًا للمعايير العالمية من خلال عمل مؤسسى يتبنى التشغيل الإقتصادى لمحطات الإنتاج وسياسات الجودة والإستخدام الأمثل للموارد والأصول والحفاظ على البيئه اعتمادًا على قدرات بشريه وتكنولوجيه عاليه الكفاءه وانجاز الاعمال بطريقة آمنه بما يحقق صالح العملاء والعاملين، المجتمع. 

نشاط الشركة المصرية لنقل الكهرباء

واستعرضت المهندسة صباح مشالى رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء تقريرًا أكدت فيه أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء قامت خلال العام المالى 2022/2023 بتنفيذ استثمارات بلغت حوالي 5,7 مليار جنيه مصري وذلك:

· لإحلال وتجديد محطات وخطوط جهد عالى وفائق،

· استكمال محطات وخطوط وكابلات جهد عالى وفائق

· توسع واضافة جديدة لمحطات وخطوط وكابلات الجهد الفائق والعالى

· توسع وجديد لمحطات وخطوط وكابلات الجهد العالى

· انشاء وتطوير التحكمات الإقليمية

- زيادة سعات محطات محولات الجهد الفائق بنسبة زيادة (5,88) % لتصبح (128968,5) م.ف.أ

- كما تم زيادة أطوال خطوط وكابلات الجهد الفائق بنسبة قدرها (3)% لتصبح (32807,1) كم

- وتم زيادة سعات محطات محولات الجهد العالى بنسبة زيادة (3) % لتصبح (70547,7) م.ف.أ

- كما تم زيادة أطوال خطوط وكابلات الجهد العالى بنسبة قدرها (0,4) % لتصبح (24697,1) كم.

 - تشجيع الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة وربطها بالشبكة