رئيس "حدائق العاصمة": أكثر من 50 شركة مقاولات متخصصة تشارك في تنفيذ الوحدات السكنية الخضراء بالمدينة


الاثنين 25 ديسمبر 2023 | 12:17 مساءً
مشروع الإسكان الأخضر
مشروع الإسكان الأخضر
خالد الأسمر

قال المهندس عمار مندور رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، إنه تم البدء في طرح الوحدات السكنية الخضراء بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" في الربع الأخير من عام 2022، وجار استكمال باقي الطرح، لافتا إلى أن أكثر من 50 شركة مقاولات متخصصة في الإسكان الأخضر تشارك في التنفيذ، ويشرف على التنفيذ جهات إشراف معتمدة.

وأضاف مندور خلال تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أنه تم تنفيذ مسارات خضراء مستدامة، ومسارات نقل مستدامة، وتم اختيار أنواع أشجار تنمو بشكل أفقى، للاستفادة من ظلال الأشجار، وتم استخدام تربة موفرة فى استهلاك المياه، ومراعاة حركة سير ذوى الاحتياجات الخاصة، وتنفيذ منحدرات عند مدخل كل عمارة، وكذلك تنفيذ مسارات للدراجات بحوالى أكثر من 5 كم طولى، بمختلف المناطق بالمشروع.

وأكد رئيس الجهاز على ضرورة توفير الخامات اللازمة للمشروع، مشددا على أهمية إنهاء الأعمال الجارى تنفيذها، وفرش النجيلة، وغرس المزروعات، تحت إشراف المسئولين بجهاز المدينة.

وأشار، إلى أنه تم التنسيق مع هيئة الطرق والأنفاق، بشأن سرعة الانتهاء من رصف الطريق الرابط بين محطة القطار الكهربائى الخفيف، والطريق الرئيسى للمدينة، وإنارته، وجارٍ حالياً الانتهاء من رصف الطريق، وتنفيذ أعمال البلدورة والإنارة.