احتفالات الكريسماس.. مظاهر احتفال متعددة وهذه أبرز عبارات التهنئة


الاحد 24 ديسمبر 2023 | 09:05 مساءً
العقارية

بدأت احتفالات الكريسماس في العديد من دول العالم، وتختلف مظاهر الاحتفال من بلد لآخر ومن بيت إلى بيت، وفقا لعادات وتقاليد كل بلد.

مظاهر الاحتفال بالكريسماس:

تبدأ احتفالات العالم بمناسبة الكريسماس من يوم 25 ديسمبر وتستمر حتى بداية السنة الجديدة، وفي بعض البلدان العربية، ومنها مصر، يتم الاحتفال بعيد الميلاد المجيد في 7 يناير، وهو يوم عطلة رسمية.

ومن أبرز مظاهر الاحتفال بالكريسماس:

- ارتداء الملابس ذات الألوان المبهجة: يرتدي المسيحيون في هذا اليوم الملابس ذات الألوان الزاهية، مثل الأحمر والأخضر والذهبي، وذلك تعبيرا عن البهجة والفرح بمناسبة عيد الميلاد.

- تزيين شجرة الكريسماس: تعتبر شجرة الكريسماس من أهم مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة، حيث يتم تزيينها بالزينة المضيئة والبالونات الملونة.

- تبادل الزيارات: يحرص المسيحيون على تبادل الزيارات في هذا اليوم، وذلك لتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة العيد.

- تناول عشاء فاخر: يحرص المسيحيون على إعداد عشاء فاخر في هذا اليوم، ويتضمن هذا العشاء عادةً أطباقا مثل الديك الرومي والفخذة الضاني وكيك الشوكولاتة.

عبارات تهنئة بمناسبة الكريسماس:

- Merry Christmas

- كل سنة وأنت في أحضان يسوع

- كل سنة وكل آباء الكنيسة والخدام والشعب بكل خير وعيد ميلاد مجيد عليكم.

- نطلب إليك يا رب أن تجعله عاما سعيدا وعيد ميلاد مجيد على الجميع.

أفضل الأكلات في ليلة الكريسماس:

يحرص العديد من الأشخاص على الاحتفال بعيد الميلاد المجيد في المنزل، من خلال إعداد وليمة عشاء فاخرة تحتوي على أصناف متنوعة، ومن أبرز هذه الأطباق:

- الديك الرومي: رغم انتماء هذا الطبق للمطبخ الغربي، إلا أنها وصفة تحظى بشعبية كبيرة في مختلف المطابخ العربية، ويتم تحضيرها في رأس السنة.

- الفخذة الضاني: من الأطباق المحببة لكبار السن في عشاء ليلة الكريسماس، إذ يستمتعون بأكله بجانب الأرز والعديد من أنواع السلطات الشهية.

- كيك الشوكولاتة: يتفق الجميع على أكل الشوكولاتة في ذلك اليوم كونها تحسن الحالة المزاجية وتبعث الطاقة والنشاط، فيصنعوا العديد من أنواع الحلويات بالشكولاتة مثل "البراونيز" وكيك"الغابة السوداء" و"الكوكيز".