غدا.. البورصة تعلن إيقاف التداول على أسهم موبكو


الاحد 24 ديسمبر 2023 | 07:49 مساءً
البورصة
البورصة
العقارية

أكدت البورصة المصرية، في بيان رسمي، اليوم الأحد، أن شركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو)، تقدمت بطلب إيقاف اختياري للتعامل على أسهم الشركة بدءا من جلسة تداول غدا الإثنين.

وأوضحت الشركة، أن إيقاف التداول لتحديد الحق في الأسهم الناتجة عن اندماج شركة المصرية للمنتجات النيتروجينية في (موبكو) لحامل ومشتري السهم حتى نهاية جلسة اليوم الأحد الموافق 24 ديسمبر.

وأضافت الشركة، أنه سيتم إيقاف التداول لحين صدور قرار لجنة القيد بالبورصة المصرية على قيد أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر للشركة الدامجة (موبكو) وبمراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر لإنتاج الأسمدة، قد وافقت على اندماج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية (إي إن بي سي) في موبكو؛ وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقاً للقوائم المالية للشركتين في ديسمبر 2022.

واعتمدت مشروع عقد الاندماج وتعديل المواد 6- 7- 32- 55 من النظام الأساسي للشركة.

ووافقت العمومية على انتقال جميع حقوق والتزامات المصرية للمنتجات النيتروجينية إلى موبكو.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر تقرير إفصاح شركة: مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، بشأن دمج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، حينها، إنه سيتم توزيع رأس المال وفقًا للقيمة السوقية الفعلية المحددة بتقرير اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وسيتم توزيع الأسهم الناتجة عن الاندماج بواقع 1 سهم من أسهم موبكو -قبل الاندماج- يضاف إليه 8.07476 سهم تقريباً من الأسهم الناتجة عن الاندماج؛  وذلك لحامل ومشتري سهم الشركة الدامجة حتى نهاية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر الجاري.

وعلى أن يكون توزيع الأسهم الناتجة عن الاندماج ورفع إيقاف التعامل بالبورصة اعتباراً من يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر الجاري.