غمزة وابتسامة | حكمة مباراة الأهلي وأوراوا تخطف الأنظار وتثير جدل السوشيال| ماذا فعلت؟


السبت 23 ديسمبر 2023 | 03:35 مساءً
توري بينسو
توري بينسو
العقارية

في ظهورها الأول ببطولة كأس العالم للأندية التي انتهت أمس الجمعة بحصول فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على اللقب ، خطفت الحكمة الأمريكية توري بينسو الأنظار خلال المباراتين التي ادارتهما ، خاصة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية، التي جمعت بين النادي الأهلي ونظيره أوراوا الياباني.

وعقب انتهاء المبارة بفوز الأهلي على نظيره بطل اليابان وسط احتفالات جمهور النادي الاهلي ، تداول مستخدمون مواقع التواصل مواقف مضحكة ومثيرة للحكمة الأمريكية مع لاعبي الأهلي، خاصة الحارس محمد الشناوي، حيث قامت بمصافحة قائد الفريق، وجمع حديث باسم بين الثنائي، قبل أن تختم كلماتها بـ"طبطبة" على كتفه.

كما أثارت بينسو من قبل في المباراة الافتتاحية بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بعد الغمزة الشهيرة للاعب العميد.

فمن هي توري بينسو ؟

• ولدت الحكمة الأمريكية فى فلوريدا عام 1985، وقاد مباراتها الأولي على مستوي التحكيم فى 24 سبتمبر عام 2020.

• تعد بينسو، ثانى إمراة تحكم في مونديال الأندية، بعد البرازيلية إيدينا ألفيش باتيستا في إدارة لقاء تحديد المركز الخامس في نسخة 2020 بين أولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري.

• ونالت توري بينسو، شرف إدارة نهائي كأس العالم للسيدات 2023 بين المنتخبين الإنجليزي والإسباني، والتى حسمها الأخير، بهدف نظيف، وشهدت فضيحة كبيرة، بعد قيام رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس، بتقبيل اللاعبه جيني هيرموسو، وفقد منصبه على أثر هذه الواقعة.

واستطاع الأهلي نجح في حصد الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية، بعد الفوز على حساب أوراوا ريد الياباني برباعية مقابل هدفين، في مباراة توج إمام عاشور خلالها بلقب أفضل. 

حكمةحكمة مباراة الأهلي وأوراوا تثر الجدلحكمةحكمة مباراة الأهلي وأوراوا تثر الجدل

حكمةحكمة مباراة الأهلي وأوراوا تثر الجدل