مصير سعر الذهب في مصر بعد تخطي الجرام حاجز الـ 3000 جنيه وقرار المركزي.. صدمة للمواطنين


الجمعة 22 ديسمبر 2023 | 03:53 مساءً
سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر
محمد شوشة

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، أن الفترة الحالية شهدت ارتفاعًا في أسعار الذهب بنحو 7-8% فى سعر الجرام الواحد.

سعر الذهب في مصر

أرجع مساعد أول وزير التموين خلال حواره ببرنامج «حقائق وأسرار» مع الإعلامى مصطفى بكري، عبر فضائية «صدى البلد»،

ارتفاع سعر الذهب الجنوني في مصر إلى زيادة أسعار الذهب عالميا، بعد قرار المجلس الفيدرالى الأمريكى الأخير بشأن تثبيت سعر الفائدة الأمريكية.

مصير سعر الذهب في مصر

توقع ارتفاع أسعار الذهب عالميًا خلال الفترة المقبلة، ما سيؤثر بشكل كبير على سعر الذهب محليًا، موضحًا أن قرار الحكومة الأخير بتخفيض الضريبة المقدمة على المشغولات الذهبية من القادمين من الخارج، كان له أثر كبير على تراجع الأسعار لفترة مؤقتة، ومن ثم بدأت فى الارتفاع مجددًا تزامنًا مع الأحداث العالمية.

في سياق متصل، كشف هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن المؤشرات تدعم شراء الذهب للتحوط وحفظ المدخرات، لأنه مع ثبات فائدة البنوك، ما يقلل من الفرص الاستثمارية أو الاستفادة من عوائد الفلوس، وبالتالي الذهب هو الكفة الأرجح.

الاستثمار في الذهب

أشار رئيس شعبة الذهب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم طه، عبر فضائية «ON»، إلى أن الذهب أصبح نوعًا من أنواع الاستثمار والحفاظ على القيمة الشرائية، لذلك يتجه المواطنين لشراء الذهب.

ثبات سعر الذهب

توقع «ميلاد»، ثبات سعر الذهب خلال الفترة المقلبة، موضحًا أننا مقبلون على أعياد الكريسماس، والبورصات العالمية تأخذ إجازات، ولكن قد يعاود الارتفاع أو الانخفاض مع بداية العام الجديد على حسب الظروف المحيطة من حروب واضطرابات، لأنها كلها عوامل تؤثر في سعر الذهب. 

سعر الذهب اليوم

ارتفع سعر الذهب عيار 24، مسجلًا 3468.5 جنيه للبيع، و3440 جنيهًا للشراء، كما ارتفع سعر الذهب عيار 22 مسجلًا 3179.5 جنيه للبيع، و3153.25 جنيه للشراء، كما ارتفع سعر الذهب عيار 21 مسجلًا 3035 جنيهًا للبيع، و3010 جنيهات للشراء.

سعر الفائدة في مصر

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعهـا أمس الخميس ، تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب.

كما تم تثبيت سعر الائتمان والخصم عند 19.75‎%. 

سعر الذهب في مصر
سعر الذهب عيار 21