المهندس عمر صبور : إنجازات الرئيس السيسى خلال 6 سنوات غير مسبوقة فى تاريخ مصر


الخميس 02 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

أكد المهندس عمر صبور، نائب رئيس مجلس إدارة مكتب صبور للاستشارات الهندسية، أن الدولة المصرية حققت العديد من الإنجازات غير المسبوقة فى تاريخ مصر فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى من خلال تنفيذ العديد من المشروعات القومية والضخمة، التى ساهمت فى توفير مزيد من فرص العمل والتوسع الأفقى للاقتصاد.

وأضاف صبور فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن الظروف التى تولى فيها الرئيس السيسى حكم مصر كانت صعبة للغاية، ولكن نتيجة لوجود رؤية واضحة وخطة طموحة للنهوض بجميع قطاعات الدولة فى آن واحد نجحت وبشكل سريع فى انتشال مصر من الفوضى العارمة التى كانت ستستمر حتى تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الوقت اللازم.

وأكد أن المشروعات التى نفذت على مدار الـ6 سنوات الماضية كان لها مردود خرافى؛ لتوفير آلاف من فرص العمل سواء العائدين من الخارج أو بالداخل، مشيرًا إلى أن مشروعات التنمية العمرانية التى تنفذها الدولة حاليًا مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين كانت مطلوبة وبشكل ضرورى فى ظل المساحة التى يعيش عليها المصريون، والتى لا تتماشى مع الزيادة السكنية، والتى تقدر بـ 7% من المساحة الكلية للبلاد.

وأضاف أن الأمر لا يقتصر فقط على إنشاء مدينة أواثنتين، بل امتد لإنشاء العديد من المدن الجديدة بمختلف ربوع مصر بداية من مدن القناة والوجهين القبلى والبحرى وصولًا إلى مدينة الجلالة، فيما يجرى حاليًا تخطيط المثلث الذهبى بجنوب مصر، والذى سيكون له أثر إيجابى فى جذب استثمارات أجنبية ومحلية.

وأكد صبور أن إنشاء المدن الجديدة يساعد على جذب الاستثمارات، حيث تم مؤخرًا توقيع مذكرة تفاهم مع شركة العاصمة الإدارية وتحالف أجنبى باستثمارات تقارب الـ100 مليار جنيه، متسائلًا «إن لم تكن العاصمة الإدارية الجديدة موجودة فهل كانت تلك الأموال ستدخل مصر؟».

وتابع أن القطاع العقارى تلقى دعمًا حكوميًا قويًا منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث قطعت الدولة شوطًا كبيرًا فى مجال طرح الأراضى، بالإضافة إلى طرح العديد من إعلانات مشروع الإسكان الاجتماعى؛ لتوفير وحدات سكنية تليق بالمواطن المصرى، وتوفير المزيد من الأراضى الصناعية بأقساط ميسرة، لافتًا إلى أن مصر تسير على خطى ثابتة وطريق صحيح.

وأكد أن مصر أصبحت من أولى الدول الجاذبة للاستثمارات الأجنبية، نظرًا لوجود بنية تحتية جيدة، استطاعت الدولة تنفيذها خلال فترة قصيرة بما ساهم وبشكل مباشر فى تحقيق تنمية حقيقية، وهو هدف القيادة السياسية منذ اليوم الأول.

وأشاد «صبور» بحكمة الرئيس السيسى فى عملية اختيار مواقع المشروعات والمدن الجديدة؛ لأنها تعتبر من أهم ما يميز المدن مع المخطط العام لها، كما يسعى من خلال التخطيط أن تضم المدينة جميع الاستثمارات المختلفة لتحتوى على كافة المستثمرين، وتوفير المزيد من المشروعات المختلفة فيها يحقق مبدأ التنمية المستدامة.