رئيس "تنمية حدائق العاصمة" يعلن تفاصيل وأسعار متر الأرض بنشاط بنك المدينة


الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 04:30 مساءً
قطعة أرض
قطعة أرض
خالد الأسمر

أكد المهندس عمار مندور رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، أنه قد طرح مؤخرا قطعة أرض مخصصة بنشاط بنك وفقا لألية التخصيص الفوري خلال طروحات الأراضي والفرص الاستثمارية لشهر ديسمبر، لافتا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حددت سعر المتر بحوالي 16 ألف جنيه لتسجل القيمة الإجمالية للأرض حوالي 23 مليون جنيه.

وأكد مندور خلال تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أن قطعة الأرض تقع في نطاق مركز الخدمات رقم 10 بالمدينة بمنطقة الـ 2350 فدان، وعلى مساحة 1432 مترا مربع، وتبلغ مدة تنفيذ المشروع نحو 3 سنوات وتحتسب من تاريخ استلام القطعة.

وأشار، إلى أن هناك عدد من الشروط البنائية التي لابد من الالتزام بها ومن ضمنها ألا تزيد النسبة على 40% من إجمالي مساحة قطعة الأرض، وأن يكون الارتفاع من بدروم ودور أرضى ودورين متكررين، مع الالتزام بالشروط الخاصة بالدفاع المدني.

وتابع مندور، أنه يتم استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة الأرض بالجنيه، 10% تم سدادها و نسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة.

وأكد رئيس الجهاز، أنه يتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمتوسط معدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري عن مده ثلاث اشهر السابقة لتاريخ استحقاق القسط بالإضافة الى 1% وفقاً لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية.