عاجل.. الإسكان تطرح 100 ألف شقة بمقدم 30 ألف جنيه وبالتقسيط بهذا الموعد


الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 02:37 مساءً
شقق سكن لكل المصريين
شقق سكن لكل المصريين
العقارية

يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح مرحلة جديدة من مشروع سكن لكل المصريين 2024، لمنخفضي الدخل، ويتضمن الطرح أكثر من 100 ألف وحدة سكنية في نحو 15 مدينة. 

وبحسب مصادر في وزارة الإسكان، من المقرر الإعلان عن طرح شقق سكن لكل المصريين، في نهاية الربع الأول من 2024 وتحديدًا في مارس. 

وتضم المرحلة الجديدة من مشروع سكن لكل المصريين 2024 وحدات بمساحة 90 مترًا مربعًا، سيتم تسليمها خلال 3 سنوات من تاريخ الطرح. 

آلية السداد سكن لكل المصريين 2024

يتم طرح الشقق الجديدة بآليات الطرح التكميلي الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا، بحيث يتم سداد 30 ألف جنيه كمقدم حجز ليتم استكمال سداد نسبة الـ 20% من إجمالي الوحدة على أقساط ربع سنوية بقيمة 6 آلاف جنيه لمدة 12 قسطًا.

أسعار شقق سكن لكل المصريين 2024

أما بالنسبة لدفعة الاستلام فيتم تحديدها وفقًا لسن المتقدم والدخل الشهري له وحالته الاجتماعية، بجانب القيمة الخاصة بالدعم المقدم له من قبل الدولة، خاصة وأن سعر الوحدة السكنية يصل لنحو 500 ألف جنيه بخلاف الفائدة المقررة بقيمة 7%، أما في حالة زيادة أسعار تكلفة البناء وتحرك أسعار مدخلات التشييد فيتم زيادة الأسعار بنسبة 15% بحد أقصى.

 شروط حجز وحدات سكن لكل المصريين 2024

تتضمن الشروط العامة:

- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

- العمر لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

- لا يزيد صافي دخل المتقدم عن 96 ألف جنيه سنويًا للأسرة بما يعادل 8 آلاف جنيه شهريًا.

- دخل الأعزب لا يزيد عن 54 ألف جنيه سنويا بما يعادل 4500 جنيه شهريًا.

- لا يحق للمتقدم أو الأسرة "الزوج، الزوجة، الأولاد القصر" التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة "الزوج، الزوجة، الأولاد القصر"، أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

أماكن الوحدات السكنية

" مدينة 6 أكتوبر الجديدة، مدينة 15 مايو، مدينة العبور الجديدة، مدينة بدر، مدينة حدائق العاصمة، مدينة السادات، مدينة برج العرب الجديدة، مدينة الفيوم الجديدة، مدينة بني سويف الجديدة، مدينة سوهاج الجديدة، مدينة أسيوط الجديدة، مدينة أخميم الجديدة، مدينة قنا الجديدة، مدينة أسوان الجديدة، المنيا الجديدة، طيبة الجديدة".