رئيس شعبة المواد الغذائية يكشف موعد انخفاض أسعار السكر .. وإجراءات الحكومة العاجلة لحل الأزمة


الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 02:06 مساءً
موعد انخفاض سعر السكر
موعد انخفاض سعر السكر
نهال اللهيبي

أكد حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية، أن كافة السلع متوفرة بالأسواق ولا وجود لنقص في آيه مُنتجات بالسوق المحلي.

السلع الأساسية

وكشف المنوفي في تصريحات خاصة لـ«العقارية» أن أغلب السلع الأساسية تشهد انخفاضًا في الأسعار، ولكن التلاعب يأتي من التجار الذين يتعاملون بالسعر القديم، موضحًا أن أسواق المواد الغذائية والسلع الأساسية تشهد حالة من التذبذب، وتباين الأسعار بين تاجر والأخر.

أسعار السُكر

وبخصوص أسعار السُكر، أوضح أن سعر طن السُكر انخفض بنحو 17 ألف جنيه، حيث يتراوح سعر الطن ما بين 30 و35 ألف جنيه، مقارنة بـ47 ألف جنيه خلال نوفمبر الماضي.

موسم حصاد قصب السُكر

ونوه إلى أن يناير 2024 سيشهد انخفاضًا ملوحظًا في أسعار السُكر انخفاضًا، لأنه يُعد ذروة موسم حصاد قصب السُكر، ثم يأتي بعد ذلك موسم حصام البنجر في فبراير، مشيرًا إلى جهود الحكومة وهيئة السلع التموينة لتوفيره دون حدوث عجز إلى حين مواسم الحصاد.

أسعار السُكر

وتوقع المنوفي أن مواسم حصاد قصب السُكر والبنجر، يساهمان في انخفاض أسعار السُكر وأن يصل سعر الطن إلى 20 ألف جنيه، مشيرًا إلى الشركات التي ليست بالضرورة أن تُخفض الأسعار مثلما كانت من قبل، وأنها قليلًا ما تأثرت بمواسم الحصاد، لذا طالب بتشديد الرقابة على الأسواق، متابعًا: اللي غلي صعب ينزل للأسف لأن الشركات بتعيد تكلفتها.