عاجل | أستاذ جامعي يُنهي حياته شنقا داخل شقته.. شاهد


الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 01:38 مساءً
الأستاذ الجامعي الذي تخلص من حياته
الأستاذ الجامعي الذي تخلص من حياته
العقارية

أقدم أستاذ في جامعة الأزهر، اليوم الأربعاء، على التخلص من حياته شنقًا داخل منزله بمنطقة القطامية بالقاهرة؛ وذلك على خلفية خلافات زوجية.

أستاذ جامعي ينتحر شنقا داخل منزله

وأكدت التحريات أن المجني عليه يتناول عقاقير مهدئة منذ فترة بسبب ضغوطات العمل وساءت الأمور عندما تشاجر مع زوجته منذ أكثر من ٣٣ يوما قبل واقعة انتحاره مما دفع زوجتة لترك المنزل وطلب الطلاق.

وتعود البداية لبلاغ رقم ٢٣٣٩ لهيئة الإسعاف بإصابة أستاذ في جامعة الأزهر بضيق تنفس، وعند وصول سيارة الإسعاف أفاد المسعف بوجود جثة نتيجة الانتحار بالشنق وتم نقل الجثمان للمشرحة.

وتحرر المحضر رقم ٢٣٣٩ وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بالواقعة.

تحذير الأزهر

وحذر الأزهر الشريف في وقت سابق من الانتحار مهما تراكمت الهموم والأحزان.

وقال منشور الأزهر: «مهما تراكمَت الشدائد على نفسك، وتراكمت الظلماءُ في طرقك، وشعرت بضيقٍ شديدٍ، وأحسست بأن اليأس تملكك ويأكل بقايا الأمل في روحك؛ أَبشر بفرج الله إليك».

كما قال الأزهر الشريف: «احذر من اليأس، فاليأس والقنوط استصغارٌ لسعة رحمة الله عز وجل ومغفرته، وذلك ذنب عظيم، وتضييق لفضاء جودة».

الأستاذ الجامعي الذي تخلص من حياتهالأستاذ الجامعي الذي تخلص من حياته

الانتحار مخالف للأديان

تجدر الإشارة إلى أن الإقدام على الانتحار أو محاولة إيذاء النفس، هو سلوك منهي عنه في كل الأديان، وهو ما أكدته دار الإفتاء المصرية، حيث قالت إن التخلص من الحياة، ليس بابا للهروب من الأزمات، مشيرة إلى أنه أمر مخالف للشرع ويعقبه حساب شديد فى الآخرة، ربما سيكون أكبر وأعظم وطأة من أي شيء قد يعانيه الإنسان في حياته الدنيا، وحسمت دار الإفتاء الجدل حول حرمة إنهاء الحياة، في فتوى لها، مؤكدة أن الانتحار يعد حراما شرعا لما ثبت في كتاب الله، وسنة النبي الكريم، وإجماع عموم المسلمين، قال الله تعالى: «ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما»، مستشهدة بما جاء عن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه، قال: «قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: من قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة».