عاجل | انتشار حشرة البق بين الطلاب في مدارس بمحافظة القاهرة.. رد هام للصحة


الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 | 08:02 مساءً
حشرة البق
حشرة البق
العقارية

كشفت الدكتورة شرين محمود، مدير عام المنطقة الطبية في حدائق القبة، بمحافظة القاهرة، خلال الساعات الأخيرة حقيقة ما يتم تداوله بشأن انتشار حشرة البق بين طلاب إحدى المدارس التجريبية لغات بالقاهرة

 

انتشار حشرة البق في مدارس بالقاهرة

وأوضحت الدكتورة شرين محمود، في تصريحات صحفية أن إدارة المدرسة طلبت من المنطقة الطبية قبل نحو أسبوعين، رش المدرسة نظرا لانتشار حشرات البق.

وأضافت مدير عام المنطقة الطبية، أنه تم رش المدرسة يوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر؛ إنقاذا للموقف، وطالبت إدارة المدرسة بمخاطبة الإدارة التعليمية بالمشكلة؛ للتواصل مع مديرية الشئون الصحية بالقاهرة؛ لدفع فريق من الطب الوقائي لرش المدرسة مرة أخرى والوقوف على أسباب انتشار الحشرة.

وأكدت مدير المنطقة الطبية في حدائق القبة، أن إدارة المدرسة تواصلت معها مرة أخرى اليوم؛ تشكو من حشرة البق المنتشرة بين الطلاب، مشيرة إلى أنه تمت مخاطبة مديرية الشئون الصحية بالقاهرة بالمشكلة، ومن المقرر رش المدرسة مرة ثانية في الخميس المقبل.

أول تعليق من التعليم بشأن انتشار حشرة البق في مدرسة بالقاهرة

وفي وقت سابق، استغاث أولياء أمور بإحدى المدارس التجريبية لغات من انتشار حشرة البق بين الطلاب في المدرسة، وسط مطالبات للتدخل من قبل المسئولية لحل المشكلة، تزامنا مع عقد امتحانات المهام الأدائية للطلاب في المدرسة.

من جانبه، أكد ناصر الجندي مدير عام إدارة حدائق القبة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على المتابعة مع إدارة المدرسة للقضاء على حشرة البق وغيرها من الحشرات التي تنغص على الطلاب يومهم الدراسي.

وأضاف مدير الإدارة التعليمية بالمنطقة، أنه تم التواصل مع قطاع الطب الوقائي؛ لرش المدرسة مرة أخرى والقضاء على الحشرة.