شقق بالتقسيط .. تعرف على ملامح الطرح الجديد لـ سكن لكل المصريين


الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 | 12:18 مساءً
الإسكان الاجتماعى
الإسكان الاجتماعى
أشرف العمدة

يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لطرح مرحلة جديدة من مشروع سكن لكل المصريين، ومن المقرر أن يتم الإعلان عنها بنهاية الربع الأول من 2024 وتحديدًا في مارس، على أن يتضمن الطرح أكثر من 100 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب في أكثر من 15 مدينة جديدة.

الإسكان الاجتماعىنموذج وحدات سكن لكل المصريين

ولعل أبرز المدن التي تتضمن وحدات المرحلة الجديدة أكتوبر الجديدة وبدر وحدائق العاصمة و15 مايو والسادات وبرج العرب والفيوم الجديدة وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وأخميم الجديدة وأسوان الجديدة وبعض المدن الأخرى الجاري حصرها، علمًا بأن بعض هذه المدن بها وحدات جاهزة للسكن.

الإسكان الاجتماعى

 المرحلة الجديدة من مشروع سكن لكل المصريين تضم وحدات بمساحات غالبيتها بمساحة 90 مترًا مربعًا، وسيتم تسليمها خلال 3 سنوات من تاريخ الطرح، ومن المؤكد أن يتم طرحها بآليات الطرح التكميلي الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا، بحيث يتم سداد 30 ألف جنيه كمقدم حجز ليتم استكمال سداد نسبة الـ 20% من إجمالي الوحدة على أقساط ربع سنوية بقيمة 6 آلاف جنيه لمدة 12 قسطًا.

الإسكان الاجتماعى

نموذج وحدات سكن لكل المصريين

أما بالنسبة لدفعة الاستلام فيتم تحديدها وفقًا لسن المتقدم والدخل الشهري له وحالته الاجتماعية، بجانب القيمة الخاصة بالدعم المقدم له من قبل الدولة، خاصة وأن سعر الوحدة السكنية يصل لنحو 500 ألف جنيه بخلاف الفائدة المقررة بقيمة 7%، أما في حالة زيادة أسعار تكلفة البناء وتحرك أسعار مدخلات التشييد فيتم زيادة الأسعار بنسبة 15% بحد أقصى.

وفور الانتهاء من طرح المرحلة الجديدة من سكن لكل المصريين يقوم صندوق الإسكان الاجتماعي بمخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحديد المساحات المطلوبة لتنفيذ الوحدات السكنية التي تلبى احتياجات المتقدمين.  

الإسكان الاجتماعى