اصطدام سيارة بموكب الرئيس الأمريكي جو بايدن.. جهاز الخدمة السرية يكشف تطورات الحادث


الاثنين 18 ديسمبر 2023 | 10:25 صباحاً
حادث الرئيس الأمريكي جو بايدن
حادث الرئيس الأمريكي جو بايدن
هشام العطيفي

تعرض موكب الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال الساعات القليلة الماضية لحادث، وذلك حينما اصطدمت سيارة بإحدى العربات رباعية الدفع التابعة للحراسة الأمنية للرئيس جو بايدن في ويلمنجتون بولاية ديلاوير.

بايدن يتعرض لحادث

وأفادت مجموعة صحفيي البيت الأبيض، باصطدام سيارة عابرة بإحدى السيارات في موكب بايدن، بينما كان رئيس الدولة يغادر مقر حملته الانتخابية في ويلمنغتون.

وجاء في بيان صادر عن المجموعة: "اليوم، في حوالي الساعة 8:09 من المساء (4:09 بتوقيت موسكو)، اصطدمت سيارة عابرة بمركبة تابعة للخدمة السرية كانت تحرس طريق الموكب الرئاسي في ويلمنغتون في دائرة كولومبيا. ولم يكن هناك أية نوايا متعمدة من جانب المشاركين في الحادث. وغادر الموكب الرئاسي دون وقوع أي عواقب".

ويشار إلى أن الصحفيين، تمكنوا من تصوير لحظة الاصطدام الذي فاجأ بايدن، وكذلك صوروا ردود فعل الحراس المعنيين الذين سارعوا لإبعاد الرئيس الأمريكي عن المكان. أما السائق المذنب في الحادث، فقد أحاط به رجال الأمن المسلحون.

الحادث لم يكن متعمدا

في غضون ذلك، قال ستيف كوبيك المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية الأمريكي، الذي يشرف على حماية كبار المسؤولين الحكوميين، إن الحادث الذي وقع مع موكب الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يكن متعمدا.

وحاصر أفراد الأمن السيارة بعد توقفها وعاد بايدن وزوجته بسلام إلى منزلهما في ويلمنجتون.