كيف تحصل على دعم مالي من وزارة البيئة للمشروعات البيئية؟


الاحد 17 ديسمبر 2023 | 10:39 مساءً
العقارية

تقدم وزارة البيئة دعمًا ماليًا للمشروعات البيئية، وذلك بهدف تشجيع الاستثمار في القطاع البيئي ودعم التنمية المستدامة.

شروط الحصول على الدعم

ويمكن للمشروعات البيئية التي تتوافق مع الأولويات البيئية المعلنة من قبل وزارة البيئة الحصول على الدعم المالي، وتشمل هذه الأولويات:

الحد من التلوث

حماية الموارد الطبيعية

الحفاظ على التنوع البيولوجي

إدارة المخلفات

التكيف مع التغيرات المناخية

أنواع الدعم المتاح

الدعم من صندوق حماية البيئة

كيف تحصل على دعم؟ 

يقوم صندوق حماية البيئة بتوفير الإجراءات، الشروط، الأولويات البيئية، برامج الدعم المادي، وكيفية التقدم بطلبات الدعم والنماذج الخاصــة بإتاحة التمويل، ويمكن التقدم بطلب للحصول على الدعم المالي من خلال أحد البرامج التي يتيحها صندوق حماية البيئة، ويمكنك الإطلاع عليها من هنـــــــــــــــا.

كيفية التقدم بطلبات الدعم المالي؟

بحسب موقع وزارة البيئة إذا أردت التقدم بطلب للحصول على الدعم المالي من خلال أحد البرامج التي يتيحها صندوق حماية البيئة، يجب أولا أن تسأل نفسك بعض الأسئلة:

هل يوجد لدى مشروع أو فكرة لمشروع يعود بفائدة على البيئة ويحتاج إلى تمويل؟

هل يتماشى المشروع مع الأولويات البيئية المعلنة لهذا العام؟

ما هو نوع التمويل الذي يتأهل له مشروعي؟

ويضيف موقع الوزارة: إذا كان لديك مشروع مناسب، حمل استمارة التقدم بطلب مشروع وبعد استكمالها بالمرفقات المطلوبة يمكنك تسليمها لصندوق حماية البيئة بمقر الصندوق أو طريق البريد العادي أو البريد الإلكتروني.. ويمكنك أيضا الحصول علي النماذج الخاصة من استمارات الدعم من مكتب صندوق حماية البيئة أو عن طريق البريد الإلكتروني. و يتواجد العاملون بصندوق حماية البيئة للإجابة على أية استفسارات خاصة بالتقدم و ملء الطلبات، اضغط هنـــــــــــــــــا