عاجل | موجة حارة تضرب البلاد الأيام المقبلة ومناشدة بتخفيف الملابس.. توضيح هام للأرصاد الجوية


حالة الطقس في مصر

الخميس 14 ديسمبر 2023 | 05:42 مساءً
موجة حارة
موجة حارة
العقارية

أفادت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، بأن البلاد لن تشهد موجة حارة الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة

هل تشهد البلاد موجة حارة؟

وأضافت غانم في تصريحات صحفية: لن تشهد البلاد موجة حارة، لكن هناك ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلة.

وتابعت غانم: يسود البلاد استقرار في الأحوال الجوية، مع تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق، مما يؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، وسرعان ما تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

مرتفع جوي يضرب البلاد

وواصلت: تشهد البلاد أيضًا استمرار تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ويعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، مما يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعة بقيمة من 2 إلى 3 درجات، فالقاهرة الكبرى تسجل 25 درجة مئوية، وخلال فترات الليل تستمر الأجوار باردة، وهناك فرقا بدرجات الحرارة ما بين النهار والليل يقدر بنحو 10 درجات.

وحذرت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، قائلة: لا بد من ارتداء الملابس الشتوية والقيادة بهدوء تام خلال الشبورة المائية، تستمر على مدار الأسبوع المقبل.