مفاجأة سارة لـ العمالة الغير منتظمة.. "العمل" تعلن تسجيل البيانات بهذه الطرق لصرف منحة 1000 جنيه


تسجيل العمالة الغير منتظمة منحة 1000 جنيه

الخميس 14 ديسمبر 2023 | 12:15 مساءً
تسجيل العمالة الغير منتظمة منحة 1000 جنيه
تسجيل العمالة الغير منتظمة منحة 1000 جنيه
العقارية

يبحث العمال عن رابط استعلام منحة العمالة الغير منتظمة من غير خلال رابط mom.manpower.gov.eg، كذلك البحث عن تسجيل العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه عبر رابط وزارة القوى العاملة المصرية، حيث هناك فئة كبيرة في مصر ضمن العمالة الغير منتظمة تأثرت أعمالهم بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية.

لذا، يستعرض موقع الجريدة "العقارية" فيما يلي الخطوات الصحيح لـ تسجيل العمالة الغير منتظمة للاستفادة من منحة 1000 جنيه، كذلك حقيقة وجود رابط في الوقت الراهن لتسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة، بالإضافة إلى خطة وزارة العمل لحصر بيانات العمال.

لينك تسجيل العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه

يبحث العمال عن رابط استعلام منحة العمالة الغير منتظمة من غير خلال رابط mom.manpower.gov.eg، كذلك تسجيل العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه عبر رابط وزارة القوى العاملة المصرية، عبر مختلف محركات الإنترنت.

وفي حقيقة الأمر، لم تعلن وزارة العمل حتى الآن عن إتاحة رابط لتسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة، ولكن أعلنت عن الطريقة الصحيحة لتسجيل بيانات العمال ونستعرضها معكم في الفقرة التالية.

خطوات تسجيل العمالة الغير منتظمة للاستفادة من منحة 1000 جنيه

في الوقت الراهن، هناك طريقتين لـ التسجيل في العمالة الغير منتظمة للاستفادة من منحة 1000 جنيه، وهي حصل المقاول لبيانات العمال الذي يعملون معه، وإعطاء تلك البيانات للوزارة.

كما تعمل وزارة العمل على حصر وجمع بيانات العمالة الغير منتظمة من خلال تكثيف حمالات التفتيش والمتابعة على المشروعات التي يجري تنفيذها بالمحافظات لتسجيل بيانات وتسجيل العمالة غير المنتظمة التي تعمل بها خلال أجهزة التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية وشمولها بمظلة الرعاية والحماية التي توفرها الوزارة.

منصة إلكترونية لتقديم الخدمات لـ العاملة الغير منتظمة

تعمل وزارة العمال على إنشاء منصة إلكترونية لتقديم الخدمات لـ العاملة الغير منتظمة، حيث استمع حسن شحاتة، وزير العمل، في اجتماع بديوان عام "الوزارة" الأسبوع الماض،من المُختصين بشؤون العمالة غير المنتظمة، وبملف التحول الرقمى، إلى الإجراءات التنفيذية التي بدأت بالفعل، بشأن "المنصة الإلكترونية"، التي تهدف إلى تقديم خدمات للعمالة غير المنتظمة إلكترونيًا، وذلك من كافة جوانبها "المالية والفنية وقواعد البيانات"،تماشيًا مع سياسات "الوزارة" نحو التحول الرقمى.

حيث وجه وزير العمل بسرعة إنجاز ميكنة تلك المنظومة لتسهيل إجراءات تسجيل البيانات والمعلومات، على المقاولين،وأصحاب الأعمال والشركات الوسيطة التي يعمل بها عمالة غير منتظمة،وتسهيل كافة الإجراءات وبيانات التسجيل، لافتًا إلى أن هذه المنصة الإلكترونية الجديدة سوف تَضّمن صحة، ودقة قاعدة البيانات،مما سيترتب عليه تقديم الخدمات بشكل دقيق وسريع ولائق.

وخلال الاجتماع شاهد الوزير عرضًا مصورًا بشأن مراحل مشروع برنامج المنصة الإليكترونية التي تعتمد على مجموعة من الخطوات التي سيقوم بها المُقاولون إلكترونيًا لتوفير المعلومات وبيانات كشف العمالة والمِهن، وطريقة التقديم والتسجيل من كافة مراحلها، ومنها :"الدورة المُستندية" ،و"الخدمات العمالية"،و"الجوانب المالية".

كما وجه الوزير مديريات العمل بكافة المحافظات بالاستمرار في حصر وتسجيل تلك العمالة على أرض الواقع، ومن داخل مواقع عمل تلك الفئة، بهدف دعم خطة الاستمرار في إعداد قاعدة بيانات متكاملة عنهم، وشمُولهم تحت مظلة تأمينية واجتماعية وصحية مُتكاملة، مع تقديم خدمات إصدار المخالصات إلكترونيًا للمقاولين والشركات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بَتحسين ودقة الخدمات المُقدمة للمواطنين بصفة عامة، وفئات العمالة غير المنتظمة بصفة خاصة، حيث يحظى هذا الملف باهتمام وتوجيهات مباشرة من السيد الرئيس، وشدد الوزير على أن "الوزارة" تُنفذ سياسات الدولة بشأن الحماية الاجتماعية وتعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل ،وعلى رأسها دعم فئة العمالة غير المنتظمة.

يُشار هنا إلى أن وزارة العمل تتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة من خلال إدارات مختصة،ووحدة تنفيذية، بمتابعة "حسابات العمالة غير المنتظمة" في جميع المحافظات، طبقًا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وتَسعى خلال هذه الفترة نحو التوسع في قاعدة البيانات، وتقديم الخدمات، لهذه الفئة بشكل أوسع، وبكافة مجالاتها وتخصصاتها، تنفيذًا لتكليفات الرئيس.