عاجل | البابا فرنسيس يكتب وصيته الأخيرة.. قرر الدفن خارج الفاتيكان


الاربعاء 13 ديسمبر 2023 | 05:37 مساءً
البابا فرنسيس
البابا فرنسيس
العقارية

كشف البابا فرنسيس بابا الفاتيكان اليوم الأربعاء، عن مراسم جديدة لتبسيط الجنازات البابوية المعقدة إلى حد كبير، وأن يكون أول مَن يدفن خارج الفاتيكان منذ أكثر من قرن.

البابا فرنسيسي يوصي بالدفن خارج الفاتيكان

وأعلن البابا الذي سيبلغ من العمر يوم الأحد المقبل 87 عامًا، عن خطط لجنازته، وذلك في مقابلة مع قناة "إن+" المكسيكية التلفزيونية مساء أمس الثلاثاء، بمناسبة عيد السيدة العذراء جوادالوبي- وهي سيدة ظهرت لأول مرة فى المكسيك فى التاسع من ديسمبر من عام 1531، حينما كان القديس المكسيكي خوان دييجو، فى طريقه لحضور قداس بالمكسيك وفجأة سمع موسيقى رائعة وصوت امرأة يناديه من فوق تلة تيبيياك (جوادالوبي) الصحراوية التى مر بها ورأى فوق التلة امرأة جميلة تشع وهجا، فكانت هى العذراء غوادالوبي-.

وقال بابا الفاتيكان خلال قداس في الكاتدرائية خلال تعليقا علي حالته الصحية: إن فرنسيس قد تعافى من التهاب في الشعب الهوائية.

ولفت البابا فرنسيس إلى أنه كان يعمل مع رئيس المراسم في الفاتيكان، والذي يدعي دييجو رافيلي، على تبسيط مراسم الجنازات المعقدة والطويلة التي طبقت على أسلافه.

وضاف البابا: إنه بسبب إخلاصه لمريم العذراء، قرر أن يدفن في كاتدرائية سانتا ماريا ماجورى في روما، حيث يذهب عادة للصلاة قبل وبعد أي من رحلاته الخارجية.

ومن المتوقع أن يقام قداس الجنازة نفسه في ساحة القديس بطرس.