بعد التحذير من طقس يوم غد.. رد رسمي بشأن تعرض مصر لـ "عاصفة التنين" الساعات المقبلة


الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 03:59 مساءً
رد رسمي بشأن تعرض مصر لعاصفة التنين الساعات المقبلة
رد رسمي بشأن تعرض مصر لعاصفة التنين الساعات المقبلة
العقارية

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس يوم غد الأربعاء، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس غدًا الأربعاء

حذرت الأرصاد الجوية من حالة طقس يوم غد الأربعاء، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يشهد طقس غدًا سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانًا، وقد تصل لحد السيول على مناطق من محافظة شمال سيناء على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء على فترات متقطعة.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يشهد طقس غدًا، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، والبحر المتوسط معتدل مضطرب ارتفاع الموج ( 2.5:1.5 متر)، والبحر الأحمر معتدل مضطرب ارتفاع الموج ( 2.5:1.5 متر).

هل تصل عاصفة التنين تضرب مصر؟

نفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، ما يتم تداوله على بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تعرض البلاد لعاصفة التنين خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وأكدت الدكتورة منار غانم، خلال تصريحات متلفزة، أنه لا صحة لتعرض البلاد لعاصفة التنين خلال الـ 48 ساعة المقبلة، وأنه ليس هناك أي عواصف قادمة، موضحة أنها حالة فقط من حالات عدم استقرار الأحوال الجوية التي اعتدنا عليها خلال الفترة الماضية.