بسبب غزة.. زارا تسحب حملتها الإعلانية وتكشف سر تصويرها


الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 03:14 مساءً
العقارية

سحبت شركة الملابس Zara حملتها الإعلانية الجديدة، بعد أن لاقت إنتقادات واسعة من قبل الجمهور لتشابهها مع أحداث غزة بحسب المعارضين.

و قالت الشركة إنها ستزيل صور حملتها التي تحمل عنوان "The Jacket"، بعد عدة أيام من الانتقادات الشديدة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

تمثال ملفوف بالأبيض

وأظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني عارضة أزياء تحمل تمثالاً يبدو أنه ملفوف بالبلاستيك الأبيض، وشظايا من ألواح الجبس، وصندوقاً خشبياً ملتوياً ومطلياً بطلاء خشن، وأنقاض وتماثيل.

التصوير قبل أحداث غزة

وقالت Zara في بيانها: "الحملة، التي تم تصميمها في يوليو وتم تصويرها في سبتمبر، تقدم سلسلة من الصور لمنحوتات غير مكتملة في استوديو النحاتين، وتم إنشاؤها لغرض وحيد هو عرض الملابس المصنوعة يدويًا في سياق فني".

وأضافت "للأسف، شعر بعض العملاء بالإهانة من هذه الصور، التي تمت إزالتها الآن، ورأوا فيها شيئًا بعيدًا عما كان مقصودًا عندما تم تصميم الإعلان. وتشعر Zara بالأسى لسوء الفهم هذا ونؤكد من جديد احترامنا العميق للجميع”.

وقد جذب منشور البيان على Instagram أكثر من 61 ألف تعليق في غضون ثلاث ساعات من نشره. وفي حين رحب البعض بهذه الخطوة، استمر الكثيرون في اتهام العلامة التجارية بعدم تقدير الأمور الحساسة والخطأ التسويقي الكبير.